وزيرا الاعلام وحقوق الانسان يفتتحان معرض ” بنفسجيات يمانية” للفنانة ألطاف حمدي | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
وزيرا الاعلام وحقوق الانسان يفتتحان معرض ” بنفسجيات يمانية” للفنانة ألطاف حمدي
وزيرا الاعلام وحقوق الانسان يفتتحان معرض

يافع نيوز- متابعات

افتتح وزير الإعلام الدكتور محمد عبد المجيد قباطي ،و وزير حقوق الانسان عز الدين الاصبحي المعرض التشكيلي ” بنفسجيات يمانية” للفنانة اليمنية الطاف عبدالله حمدي والذي استضافه مركز الأمير فيصل بن فهد في العاصمة السعودية الرياض ويستمر خمسة أيام.

وأشاد الدكتور قباطي بالأعمال الفنية في معرض ” بنفسجيات يمانية” التي عكست الجماليات التي تتميز به الملامح الأصيلة للشعب اليمني.

وقال وزير الاعلام” ان حضارة البلدان تقاس بما يقدم ويوثق من مورثات ثقافية وفنية، حيث يكون الادب هو المعبر عن قيم المجتمع وتاريخه”..مشيراً الى ان اليمن تجسدت في المعرض عبر المساحات اللونية والبهاء الثقافي الذي رسمته ريشة الفنانة الطاف وقدمت بلادها في تجربة فنية جديدة تعكس الهوية الثقافية والحياة اليومية.

من جانبه أكد الوزير الاصبحي على أهمية الفن في خدمة قضايا الوطن والترويج لما يتميز به من موروثات ثقافية أصيلة في مثل هذه المحافل التي تعكس عمق الترابط بين اليمن والسعودية.

هذا ويضم المعرض الذي أقامته السفارة اليمنية في الرياض بالتعاون مع النادي التشكيلي السعودي، 43 لوحة تنوعت بين بورتريه لملامح الإنساني اليمني، والطبيعة التي تتميز بها الأرياف، إضافة الى ابراز الأزياء الشعبية الموجودة في معظم المحافظات.

حضر الافتتاح محافظي تعز علي المعمري ، وذمار علي القوسي ،و نائب وزير الإعلام مروان دماج ، ونائب القائم باعمال السفارة اليمنية بالرياض عبده خضر ، و مدير عام الأنشطة الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام السعودية عمر محمد العقيل، وجمع غفير من المثقفين والأدباء.

المصدر:سبأ

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.