الداخلية التونسية: مقتل 21 مسلحا في بن قردان | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 11:55 توقيت مكة - 14:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الداخلية التونسية: مقتل 21 مسلحا في بن قردان
الداخلية التونسية: مقتل 21 مسلحا في بن قردان


يافع نيوز – سكاي نيوز:
أعلنت وزارة الداخلية التونسية، الاثنين، أن المواجهات التي دارت في مدينة بن قردان الواقعة على الحدود مع ليبيا، أسفرت عن مقتل 21 مسلحا و4 مدنيين، واعتقال 6 آخرين.
وقال بيان للجيش “تمكنت الوحدات العسكرية فجر الاثنين من إحباط الهجوم المسلح الذي استهدف الثكنة العسكرية بمدينة بن قردان”.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن قوات الأمن تدخلت بسرعة وسيطرت على الأوضاع، بعد أن شهدت مدينة بنقردان تعزيزات أمنية مشددة وتحليق للطائرات العسكرية.

وقال مراسلنا إن السلطات التونسية طلبت من أهالي مدينة بنقردان عدم مغادرة منازلهم مع استمرار الاشتباكات مع المسلحين.

وذكرت وكالة “تونس إفريقيا” للأنباء الرسمية إن قوات الامن أغلقت مداخل مدينة بن قردان ومنعت الدخول والخروج منها، وتحلق طائرات عسكرية في المنطقة للمساعدة في تعقب مسلحين آخرين.

وأضافت الوكالة أن قوات الأمن أغلقت أيضا مداخل جزيرة جربة وهي منتجع سياحي يبعد حوالي 100 كيلومتر عن مدينة بن قردان خشية تسلل مسلحين إليها على ما يبدو.

وكان مسلحون إسلاميون تدربوا في معسكرات الجهاديين في ليبيا نفذوا عدة هجمات في تونس العام الماضي من بينها هجوم على متحف باردو وفندق على شاطئ سوسة مستهدفين السياح الأجانب.

من جانبه، أكد متحدث باسم وزارة السياحة ،أن الوضع في جزيرة جربة ومدينة جرجيس السياحيتين هادئ و تحت السيطرة ولا وجود لأي مواجهات بهذه المناطق من محافظة مدنين الحدودية.

وأضاف أن إغلاق المنافذ لم يخص هذه المناطق مباشرة وإنما يتعلق بالمنافذ المؤدية لمدينة بن قردان القريبة منهما.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.