مجرد حلم كتب/ عبدالقادر زين بن جرادي | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مجرد حلم كتب/ عبدالقادر زين بن جرادي
مجرد حلم   كتب/ عبدالقادر زين بن جرادي


عدن مدينة مزدهرة تكتض موانئها بالسفن بمختلف احجامها وأشكالها وألوانها أرصفتها ممتلئة بالحاويات والسيارات والبضائع المختلفة حركة دؤبة تتصدر قائمة موانئ العالم أجمع .
مطارها أكبر مطارات العالم تزدحم مدرجاته بالطائرات والركاب في طوابير صالات الأستقبال والمغادرة والحركة منتظمة تمشي على وتيرة عالية نظام الكتروني عالي الدقة صنف أفضل مطارات العالم أمننا وحركة .

شوارعها الفسيحة المشجرة النظيفة بجسورها وانفاقها بأنارات مميزة تسير فيها السيارات والمركبات بسلاسة ونظام مبانيها أبراج وناطحات سحاب وفنادقها وفللها جميلة المناظر وقمة في روعة الأبداع الهندسي الفريد من نوعه تزهو في ألوان طلاءها البديع أسواقها مليئة بالبضائع من مختلف الماركات العالمية تتصدرها أجود المنتجات المحلية الحائزة على علامات الجودة العالمية والأكثر رواجا بين السلع في السوق المحلية والعالمية الأسعار رخيصة مستقرة المواد الغذائية متوفرة وصحية .

دور العبادة منتشرة مكتضة بالمصلين يؤدون فيها طاعاتهم ويمضون إلى أعمالهم روعة العمارة اليمنية الأسلامية تظهر فن الأبداع العمراني .

الوكالات العالمية التجارية متمركزة في عدن العاصمة الأمنة دؤبة الحركة تدير أعمالها التجارية في مشارق الأرض ومغاربها من مكاتبها في عدن وكذا القنوات الفضائية ووسائل الأعلام المختلفة والإتصالات جودة وسرعة عالية .

الأمن مستتب متيقض عدن عاصمة الأمن والأمان بشهادة العالم أجمع فلا قتل ولا سرقة ولا حتى حوادث مرور بسيطة والعدالة متمكنة غاية العدل في بلد القضاء العادل .

عدن عاصمة السلام ،عدن عاصمة الحرية عدن عاصمة المحبة والوئام عدن خالية من البطالة والتسول والقات والمخدرات عدن منارة العلم وقبلة العلماء .

شعبها طيب متسامح مبتسم مثقف يقراء يعشق النظام والقانون والعدل والمساواة بلد النظافة والورود لا كهرباء تنقطع فيها ولا جرائم ترتكب فيها ولا سلاح منتشر فيها شوارعها خالية من العصابات والبلاطجة والمليشيات .

الدوله باسطة هيبتها عينها ساهرة لاتنام حكامها نزيهين ووزرائها متواضعين منشغلين في إدارة شئون البلاد منهمكين في توفير الخدمات للمواطنين يمشون بلاحراسات ومواكب تجدهم في الأسواق مع أسرهم يشترون إحتياجاتهم بأنفسم أولادهم في المدارس يتلقون العلم مع أبناء عامة الشعب لا يتدخلون في شئون أعمال أبائهم لا حاشية ولا محسوبية ولا واسطة ولا رشوة الكل في ميزان الدولة وبعين النظام والقانون سواسية كأسنان المشط .

هي عدن جوهرة العالم النفيسة وزهرة المدائن الندية العطرة الكل مبتسم وسعيد أيام عدن كلها أعياد وافراح ومسرات ندير شئون بلادنا بأنفسنا وبأيادنا وكوادرنا لا يتدخل في شئوننا خارجي لا تحالف ولا أمم متحدة ولا منظمات عالمية ولا لولب خارجي نحن ندير بلادنا بحكمة يمانية .

تلك عدن التي باتت تحت طرف عيني تحوم صورها ويتجول في شوارعها عقلي الباطني بحلم جميل يرسم البسمة على شفتيا وأنا متدثر لحافي . لم يعكر حلمي وصفو منامي ألا صوت الواقع المؤلم بدوي إنفجار وطلقات الرصاص وسفك الدماء وجثة مرمية وقمامة منتشرة. فقمت مذعور مسرع إلى النافذة فإذا بحلمي يتبدد . مع سماع أذني لكلمات الشاعر زيد السليماني ابو نادر .
وانتهى حلمي صباح الخير وأن الحلم ولاء
خاب ظني والأمل واصبحت لا ليلى ولا قيس .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.