وكالة الأمن القومي الأمريكية تجمع يومياً 5 مليارات تسجيل هاتفي

123123456

يافع نيوز – أ ف ب :

كشفت تقارير صحفية الأربعاء أن وكالة الأمن القومي الأمريكية تقوم بجمع حوالي 5 مليارات تسجيل يومياً، عن موقع مستخدمي الهواتف النقالة.

تقوم الوكالة بجمع الجزء الأكبر من المعلومات عن موقع الهاتف المحمول الذي جمعته الأبراج الخلوية. ويبحث المحللون بعد ذلك في علاقات بين مستخدمي الهواتف النقالة الذين قد تكون هناك علاقة بين بعضهم البعض

قالت صحيفة “واشنطن بوست” نقلاً عن وثائق قدمها المستشار السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية إدوارد سنودن، بالإضافة إلى مقابلات مع مسؤولين في الاستخبارات الأمريكية: “تتعقب الوكالة مئات الملايين من الهواتف بما يسمح لها بتتبع تحركات الأفراد وعلاقاتهم”، وأضافت “تقوم الوكالة بجمع الجزء الأكبر من المعلومات عن موقع الهاتف المحمول الذي جمعته الأبراج الخلوية. ويبحث المحللون بعد ذلك في علاقات بين مستخدمي الهواتف النقالة الذين قد تكون هناك علاقة بين بعضهم البعض”.

وأكد التقرير أنه من المرجع أن يكون هناك اختراق لبيانات بعض مستخدمي الهواتف النقالة في الولايات المتحدة، على الرغم من أن وكالة الأمن القومي الأمريكية شددت على أنها لا تستهدف مستخدمي الهواتف النقالة داخل الولايات المتحدة، ولكنها تركز على التهديدات الدولية.

يذكر أن سنودن بدأ في تسريب معلومات عن مدى جهود التجسس الأمريكية إلى الإعلام في وقت سابق من العام الجاري، وكشف عن أنشطة مراقبة شاملة لتسجيلات الهواتف والإنترنت والتجسس على اتصالات الهواتف النقالة لقادة دوليين، ما جعل تلك المعلومات تثير غضباً من جانب حلفاء الولايات المتحدة والمدافعين عن الحريات المدنية.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: