fbpx
في ندوة نقاشية بكلية الآداب .. نادي عدن للإعلام المرئي يقر عدد من التوصيات الهامة
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن:

نظم نادي عدن للإعلام المرئي يوم أمس ندوة حول. ” دور الإعلام المرئي في تعزيز الأمن في عدن ” في قاعة ابن خلدون بكلية الآداب بعدن.

وافضت الندوة النقاشية  الى عدد من التوصيات التي من شأنها تفعيل الإعلام المرئي في عدن وإتاحة الفرصة للإعلاميين بالعمل بكل حرية وتذليل الصعاب أمامهم .

واكدت على ضرورة تشكيل فريق إعلامي لمخاطبة السلطة والضغط عليها لإعادة تشغيل قناة عدن الفضائية ووسائل الإعلام الحكومية الأخرى حتى تستطيع تؤدي دورها المطلوب بهذه الظروف الصعبة .

وتحصل الموقع على اهم ما خرج به اللقاء كالاتي :

-تشكيل غرفة إعلامية في م عدن تُعنى بالتخطيط والتوجية لكيفية الرسائل الاعلامية والبرامج المرئية التي تعزز الوعي الامني لدى المواطن .

-تشكيل فريق ضغط إعلامي لمخاطبة السلطة على ضرورة إعادة تشغيل قناة عدن الفضائية ووسائل الاعلام الحكومية الاخرى حتى تستطيع ان تؤدي دورها المطلوب في هذه الظروف .

-ضرورة ايجات معلومات واحصائيات وارقام متاحة أمام الاعلاميين عن ضحايا الانفلات الامني من قتلى وجرحى ومعوقين لاسيما ضحايا الرصاص الراجع .

-ضروروة التعاون والتكامل بين وسائل الاعلام والاجهزة الامنيه كونها ضرورة أمنية لانجاح الاحداث الامنية .

-التدريب المستمر للعاملين في الاعلام المرئي من اجل اكسابهم المهارات والخبرات للاطلاع في كيفية التعامل مع المواضيع الامنيه بحرص تام ومراقبة القضايا وادارتها بما يمليه عليهم الوضع في هذه القضايا .

-يجب ان تكون برامج الاعلام المرئي مؤثرة وتعطي معلومات تقود الى المصداقية لكي ﻻ تخيب الآمال وليحفظ التوازن في الوضع امام الراي العام .

-احتواء المعلومات المغلوطة بشكل فعال والسيطرة عليها والوصول الى النتائج الايجابية لكسب الرأي العام .

-التوعية لرجل الشرطة والمواطن لاعادة الثقة المفقوده بين الطرفين .

-الوقوف اعلاميا أمام كل السلوكيات والظواهر والاختلالات الامنية لتقديم رؤى جديدة ابتكاريه توعوية لتعزيز الشراكه بين الاعلام والامن .

-فتح باب التواصل مابين المجتمع والامن عبر الاعلام لاشراك الجميع في العمل الامني

-تشجيع المبادرات المجتمعية لتعزيز الفكر الابداعي واشراك الشباب فيه لمواجهة الافكار المتطرفه

-ضرورة تفعيل جهاز التوجيه المعنوي الخاص بادارة الامن وتطويره ليلحق بركب الحداثه في التاثير على المجتمع

-تبارك الندوه والمشاركين فيها جهود ائتلاف كلنا امن عدن وتدعو  الى دعمه والسير على منهجه.

أخبار ذات صله