الامارات.. 6 ابتكارات طلابية متميزة تحصل على منح تطويرية في “مبتكر 2016” | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 08:57 توقيت مكة - 11:57 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الامارات.. 6 ابتكارات طلابية متميزة تحصل على منح تطويرية في “مبتكر 2016”
الامارات.. 6 ابتكارات طلابية متميزة تحصل على منح تطويرية في

يافع نيوز – وام :

اختتمت فعاليات مبتكر 2016، بتقديم ست منح تطويرية لمبتكرين متميزين لمساندتهم في الانتقال بإبداعاتهم إلى مرحلة جديدة إلى جانب الاستفادة مجانا من كل ما يقدمه “مركز مبتكر للإبداع” مساحة الإبداع الحرة المفتوحة بتجهيزاتها المتقدمة ويلتقي المبتكرون والمبدعون ويتعلمون من الخبراء عبر الحصص التدريبية والتوجيهات العملية المباشرة.

وتميزت فعاليات مبتكر التي نظمها مجلس أبوظبي للتعليم ولجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا، بنتائج متميزة بعد أن بلغ عدد زوارها ما يقارب 20 ألف شخص التقوا في العاصمة لمشاهدة الابتكارات الفريدة والإبداعات الملهمة لأكثر من 100 مبتكر ومبدع من الإمارات.

وتوجت “فعالية مبتكر” وتوزعت المنح التطويرية التي قدمتها “فعالية مبتكر”، على مدى يومين، لدعم أفضل المشاريع على خمس فئات تقيمها لجنة تحكيم من الخبراء بالإضافة إلى فئة سادسة لـ “خيار الجمهور” للمشروع الذي حاز على القدر الأكبر من إعجاب زوار الفعالية.

وفاز كل من محمد الشحي عن إبتكار نظام ذكي يقوم بتهوية السيارات بالطاقة الشمسية من ضمن فئة الاستدامة، فيما فاز حمدان الحوسني وسعد سلطان وبراناف مهتا وتيتاس جريبا عن إبتكار فريساتايل” من ضمن فئة الفنون والتصميم.

وفاز مشعل المرزوقي وسعيد النزاري عن ابتكار طائرة من دون طيار للقطاع الطبي من ضمن فئة صناعة الطيران، فيما فاز مروان ياسر عن ابتكار شفاط هواء باتجاهين من ضمن فئة الميكانيك والتصنيع الرقمي.

وعن فئة علم الروبوت والإلكترونيات فاز محمد الوازر وكاثرين بنتلي وعدنان حيدر عن ابتكار كينترانز.

تصنيع رقمي
أما “خيار الجمهور” الذي حاز إعجاب الجمهور والمشاركين وحصد أعلى الأصوات من زوار “فعالية مبتكر”، فاز به فهوسادجوت ديفا وشوبهيت ديفا أمان قوبتا أزان برودوالا وعبد المقيت بابا وديف قوبتاـ ومانيك شارما وأرافيند براشانت وفيدانت بجاج وياش باتني عن ابتكار المغيرون والعتاد من ضمن فئة الميكانيك والتصنيع الرقمي.

ويعمل “برنامج مبتكر” على تيسير إبداع وتنفيذ الابتكارات عبر الدعم الذي يوفره للمبتكرين والمبدعين مبتدئين ومحترفين على حد سواء من سن 13 عاما فما فوق في مختلف مراحل تطبيق ابتكاراتهم لتطويرها من الفكرة الملهمة إلى الابتكار المبدع.

جدير بالذكر أن “فعالية مبتكر 2016” هي من تقديم مجلس أبوظبي للتعليم ولجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا بالشراكة مع “إنتل” شريك التكنولوجيا لبرنامج مبتكر وبلدية مدينة أبوظبي الشريك المجتمعي للفعالية وغيرها من الشركاء المميزين مثل مجموعة أبوظبي للفنون ومؤسسة تيك شوب.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.