تركيا تعتقل مهربين وتمنع 120 لاجئاً من الإبحار لليونان

A Turkish coast guard and fishermen pull bodies of illegal migrants from the sea off the Aegean port city of Izmir, western Turkey, Monday, Dec. 10, 2007. A boat carrying at least 60 illegal migrants has sunk off Turkey's Aegean coast and at least 40 bodies have washed up on the shore or were pulled out of the sea by rescuers. The boat is believed to have capsized and sunk Saturday off the coast of Seferihisar, south of the city of Izmir. (AP Photo)

يافع نيوز – متابعات
تمكنت السلطات التركية من اعتقال اثنين من المهربين قاما بنقل ما لا يقل عن 120 لاجئا سوريا إلى ساحل بحر إيجة في اليونان.
وبحسب شهود عيان تحدثوا لوكالة “رويترز”، فإن قوات الشرطة احتجزت هذه المجموعة من اللاجئين، ومعظمهم من النساء والأطفال، ونقلتهم إلى أحد الشواطئ الواقعة قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية، حيث تم نقلهم فيما بعد بحافلة إلى مدينة إزمير التركية الساحلية.
وتمكن أحد المهربين من الفرار بينما قام الضباط بسحب نحو ست حافلات صغيرة قادها المهربون إلى الساحل.
وفي تطور منفصل، ذكرت وسائل إعلام أن تركيا أغلقت آخر معبر كان مفتوحا على الحدود مع سوريا أمام كل أنواع العبور ما عدا قوافل المساعدات الإنسانية والسوريين الراغبين في المغادرة.
ولم يذكر التقرير الذي أذيع على محطة “سي. إن. إن تورك” سببا لقرار إغلاق معبر جيلفيجوزو في إقليم خطاي بجنوب تركيا المواجه لمعبر باب الهوا على الجانب السوري

 

المصدر:رويترز

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: