جمعية الطالب للتنمية الشبابية بحضرموت تدشن مشروع “سبيل” لنقل الطلاب إلى الجامعات | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 12:34 توقيت مكة - 15:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
جمعية الطالب للتنمية الشبابية بحضرموت تدشن مشروع “سبيل” لنقل الطلاب إلى الجامعات
جمعية الطالب للتنمية الشبابية بحضرموت تدشن مشروع “سبيل” لنقل الطلاب إلى الجامعات

يافع نيوز- راضي صبيح

دشنت يوم امس السبت جمعية الطالب للتنمية الشبابية بوادي حضرموت مشروع “سبيل” لنقل الطلاب إلى الجامعات بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت .

ومول المشروع إئتلاف الخير للإغاثة الإنسانية ،وبرعاية من وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري .

ويستفيد المشروع في مرحلته الأولى 1000 طالب من مختلف مديريات وادي وصحراء حضرموت من الطلاب الدارسين بمختلف الجامعات بمدينة المكلا .

وسيرت الجمعية 50 حافلة موزعة على مديريات الوادي والصحراء ( تريم – سيئون – القطن – ساه – شبام – وادي العين – وادي عمد وحريضة – وادي دوعن ) .

وأثناء عملية التدشين أوضح رئيس جمعية الطالب سالم باشعيب أن مشروع سبيل تدشنه الجمعية كل عام على ثلاث مراحل ، لتخفيف الأعباء على الطلاب في ظل الظروف الصعبة ، موجهاً الشكر إلى السلطة المحلية وإئتلاف الخير ومياه الجزيرة ومؤسسة بي إم للإنتاج الإعلامي الراعي الإعلامي لمشروع .

وقال ” باشعيب “إن الجمعية أُسست لخدمة الطلاب وتلمس همومهم وتشجعهم لمواصلة تعليمهم الجامعي ليساهموا في خدمة وطنهم وأهلهم ومجتمعهم “.

من جهته أوصى الوكيل المساعد لمديريات لشؤون مديريات الوادي والصحراء الإستاذ عبدالهادي التميمي الطلاب بالتميز والتفوق في الدراسة ، مخاطباً إياهم “لا تأسيوا من الظروف التي تحيط بكم فحضرموت قادمة ، لا نريد حملة شهادات بقدر ما نريد حملة شهادات متميزين قادرين على الدخول إلى سوق العمل والتمير فيه “.

وأضاف “كان المشروع من واجب الدولة أن تقوم به وليس على الجمعيات ولكن نحن بحاجة إلى الشراكة حاليا وفي المستقبل “.

وتمنى الوكيل للطلاب الوصول بالسلامة والتوفيق في دراستهم ، شاكراً جمعية الطلاب للتنمية الشبابية والداعمين لهذا المشروع .

إلى ذلك قال المدير التنفيذي لإئتلاف الخير فهمي سالمين بن منصور ” نحن سعداء في إئتلاف الخير للإغاثة الإنسانية أن نشارككم في هذا المشروع الرائع ، ونشكر جمعية الطالب والسلطة والمحلية ، و سنكون مع الطلاب وإلى جانبهم بما نستطيع “.

وعبر الطلاب المستفدين من المشروع عن شكرهم لجمعية الطالب للتنمية الشبابية والداعمين للمشروع ، داعين للإستمرار فيه لتخفيف عن الطلاب .

وشارك أمن مديرية تريم وأعضاء منسقية الفرق التطوعية في ترتيب وتنظيم عملية التحرك .

حضر التدشين الوكيل المساعد لوكيل محافظة حضرموت الإستاذ عبدالهادي التميمي ومدير عام مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالوادي والصحراء الإستاذ عبدالله رمضان باجهام ومديرعام مديرية تريم العقيد منصور سالم التميمي ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية تريم الإستاذ علي هارون بن شهاب ورئيس جمعية الطالب للتنمة الشبابية سالم باشعيب ومدير التنفيذي لإئتلاف الخير للإغاثة الإنسانية فهمي سالمين بن منصور والأمين العام لجمعية الطالب للتنمية الشبابية خالد سويدان وأعضاء من المكتب التنفيذي بتريم وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية الطالب .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.