الشرطة تمنع زواج طفلة عمرها 9 أعوام

A Pakistani bride looks on during a mass marriage ceremony in Karachi late March 26, 2013.  Some 110 couples participated in the mass wedding ceremony organised by a local charity welfare trust Al Ghousia. AFP PHOTO / ASIF HASSAN        (Photo credit should read ASIF HASSAN/AFP/Getty Images)

يافع نيوز – اختيار المحرر
أنقذت الشرطة الباكستانية طفلة في التاسعة من عمرها من الزواج من صبي في الـ14 من عمره، لتسوية نزاع أسري، الجمعة، واعتقلت 4 من شيوخ القرية الذين أمروا بالزواج.
وهذا التدخل الذي وقع في إقليم البنجاب، أكبر أقاليم باكستان، أمر نادر، في بلد عادة ما يكون استخدام الزواج فيها –لتعزيز التحالفات وحسم النزاعات ودفع الديون- أمرا مقبولا.

واعتقلت الشرطة كل أعضاء مجلس القرية، الذين قرروا تزويج الفتاة، لتسوية نزاع بين أسرتين، في منطقة رحيم يار خان في إقليم البنجاب.

وقال نائب مفتش الشرطة مأمون نور رشيد لرويترز: “توفيت زوجة شقيق الفتاة نتيجة مشكلات صحية قبل أسابيع قليلة، واشتبه أقارب (زوجته) في حدوث أمر غير قانوني، واتهموا أسرة (الفتاة) بالقتل”.

وأضاف “يوم 3 مارس قرر مجلس القرية أن يقدموا الفتاة للزواج لتسوية مسألة الجريمة المشتبه بها”.

وقرر المجلس أن الفتاة ستتزوج أحد أقرباء زوجة الشقيق المتوفاة، يبلغ من العمر 14 عاما، بينما سيدفع الشقيق 150 ألف روبية (1430 دولارا) لأسرة الزوجة المتوفاة.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: