تناولات الصحف العربية للشأن اليمني | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 05:13 توقيت مكة - 20:13 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تناولات الصحف العربية للشأن اليمني
تناولات الصحف العربية للشأن اليمني


يافع نيوز – متابعه خاصة:
تناولت صحيفة “عكاظ “إدانات من الرئاسة اليمنية ومجلس التعاون الخليجي للحادث الإجرامي الذي نفذه امس مجهولون بدار للعجزة في عدن .
وقالت الصحيفة: دانت الرئاسة اليمنية بشدة العمل الإرهابي والإجرامي الشنيع الذي استهدف دار المسنين في عدن وأوقع 16 قتيلا.

كما دان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف دارا للمسنين في عدن، وأدى إلى مقتل عدد من المدنيين الأبرياء.
ووصف الهجوم الإرهابي بأنه جريمة مروعة تتعارض مع القوانين الدولية والمبادئ الإنسانية، وتكشف عن طبيعة وأهداف القوى المناوئة لعودة الأمن والاستقرار إلى اليمن الشقيق.
وأكد الزياني استنكار دول مجلس التعاون لهذه الجريمة، ومساندتها للحكومة اليمنية في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمن وسلامة مواطنيها.

وتناولت صحيفة “البيان الإماراتية “سيطر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على مواقع استراتيجية جديدة بمديرية خب والشعف. وقالت مصادر ميدانية إن الجيش والمقاومة أحكما سيطرتهما على منطقة بئر المهاشمة بخب والشعف كما سيطرا على عرق أبو داعر ومنطقتي سلم والأجاشر عقب معارك عنيفة خضاها ضد ميليشيات الحوثي وصالح. وأوضحت أن الجيش والمقاومة غنما عتاداً عسكرياً ضخماً تركته مليشيا الحوثي وصالح خلفها بمنطقتي عرق أبو داعر وبئر المهاشمة يضم دبابات وقطع أسلحة ثقيلة ومتوسطة.

وأضافت الصحيفة أن طيران التحالف العربي شن غارات على أهداف للمليشيات :
“وقصفت مقاتلات التحالف أهدافاً لميليشيا الحوثي في محافظة صعدة. واستهدف القصف ناقلات لنقل الوقود تستخدمها ميليشيا الحوثي لنقل الأسلحة في صعدة. كما قتل تسعة من الميليشيات في مواجهات عنيفة مع رجال المقاومة الشعبية في مناطق قيفة رداع بمحافظة البيضاء.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.