مقتل شرطيين بهجوم بسيارة مفخخة في نصيبين التركية

At Home With The Armed Revolutionary Youth Movement
يافع نيوز – سكاي نيوز :
قتل شرطيان تركيان وأصيب 14 آخرون، في وقت مبكر من صباح الجمعة، جراء هجوم نفذه مسلحون أكراد جنوبي تركيا بحسب ما أعلنته السلطات الأمنية التركية.
وقالت الشرطة التركية إن هجوما نفذه مسلحون من حزب العمال الكردستاني في الساعة السادسة صباح الجمعة في مدينة نصيبين بولاية مردين الجنوبية، واستهدف مقرا لشرطة المرور في المدينة، بحسب ما أفاد مراسلنا في تركيا.

وأوضحت الشرطة أن الهجوم، الذي تم بواسطة سيارة مفخخة أعقبه استخدام قاذفات صواريخ وأسلحة رشاشة، أسفر عن مقتل شرطيين وإصابة 14 مدنيا آخرين، كما ألحق العديد من الاضرار في المباني المجاورة لمقر شرطة المرور.

وحملت الأجهزة الأمنية التركية حزب العمال الكردستاني المسؤولية عن الهجوم، الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليته عنه.

ويأتي هذا الهجوم بعد نحو 24 ساعة على هجوم نفذته امرأتان تابعتان لجبهة التحرير الشعبية الثورية المحظورة في تركيا، والتي أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم في بيان نشر على موقع إلكتروني مقرب من الجماعة اليسارية الراديكالية.

ونشرت وسائل إعلام تركية وغربية، الخميس، لقطات مصورة للهجوم الذي نفذته امرأتان على حافلة للشرطة قرب مقر أمني في حي بيرم باشا في إسطنبول، وانتهى بمقتل المهاجمتين.

اعتقال رجل أعمال تركي

من ناحية ثانية، اعتلقت الشرطة التركية رجل أعمال في تحقيق يتصل برجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله كولن، الذي يعد أبرز خصوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت وكالة دوجان للأنباء إن الشرطة التركية اعتقلت الرئيس التنفيذي لشركة بويداق القابضة محمد بويداق ورئيس مجلس إدارة المجموعة حجي بويداق واثنين من أعضاء مجلس الإدارة وتواصل تفتيش الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock