الحوثيون يجندون الأطفال بـ”التطرف الديني” | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 12:56 توقيت مكة - 15:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الحوثيون يجندون الأطفال بـ”التطرف الديني”
الحوثيون يجندون الأطفال بـ


يافع نيوز – سكاي نيوز:
طالب مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، خالد اليماني، الخميس، مجلس الأمن الدولي بالتحرك لوقف عمليات تجنيد الأطفال من قبل ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة.
وفي جلسة لمجلس الأمن حول الوضع الإنساني في اليمن بنيويورك، أكد المندوب اليمني أن الميليشيات المتمردة، الموالية لإيران، مستمرة “في انتهاك حقوق الطفل اليمني”.

وأشار إلى تزايد “عمليات تجنيد الأطفال وزجهم في المعارك مع الجيش الوطني”، و”هو ما يهدد مستقبل الأجيال القادمة في هذه المناطق التي مازالت القوى الانقلابية تسيطر عليها”.

وكانت عمليات تحرير مناطق يمنية من المتمردين كشفت عن بعض الانتهاكات التي ارتكبها المتمردون بحق الأطفال، ولاسيما على صعيد تجنيدهم للمشاركة في المعارك.

وأوضح اليماني أن “عملية التجنيد للأطفال” من قبل ميليشيات الحوثي وصالح “تقوم على غسل عقولهم بالتطرف الديني والمذهبي والعنصرية المناطقية، وهو ما يمثل قنبلة موقوتة”.

وطالب أمام الأعضاء الـ15 مجلس الأمن الدولي بالتحرك لوقف عمليات تجنيد الأطفال “عبر تطبيق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.. التي أشارت إلى هذا الأمر صراحة”.

وكان اليماني قد استهل كلمته بالكشف عن أن المليشيات “تنتهج نهج مجرمي الحرب، حيث تستخدم التجويع كوسيلة من وسائل الحرب الظالمة” على اليمنيين في كل محافظة لا تزال تحت سيطرتهم.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.