مصادر : السلطات السعودية تستدعي البكالي وزير الاعلام يوجه بالتحقيق مع قناة اليمن التابعة للشرعية | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 03:31 توقيت مكة - 18:31 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مصادر : السلطات السعودية تستدعي البكالي وزير الاعلام يوجه بالتحقيق مع قناة اليمن التابعة للشرعية
مصادر : السلطات السعودية تستدعي البكالي وزير الاعلام يوجه بالتحقيق مع قناة اليمن التابعة للشرعية

 

يافع نيوز – خاص

ذكرت مصادر يمنية في المملكة العربية السعودية لـ ” يافع نيوز ” ان السلطات السعودية استدعت السياسي اليمني المقيم في الرياض علي قاسم البكالي الذي اساء للجنوبيين في احد برامج قناة اليمن الموالية للشرعية والتي تبث من الرياض .

وذكرت المصادر ان امر الاستدعاء كان فوري وذلك للتحقيق مع البكالي الذي اتهم الجنوبيين بأنهم صومال وهنود وهم من سهل دخول الحوثيين الى عدن .

وعلى نفس الصعيد ذكرت مصادر مقربة من وزير الاعلام محمد القباطي ان الوزير امر بالتحقيق مع قناة اليمن التابعة للشرعية على خليفة الاساءة ذاتها، وكذلك مع المذيعة التي دافعت عن حلقتها وجددت اتهاماتها للجنوبيين على صفحتها على الفيسبوك بعد الحلقة .

وفي تصريح لوسائل الاعلام قال وزير الاعلام القباطي ” إمتناني الجزيل لكل من نوه إلى إدانة هذا التصريح المبتذل والموقف المقيت والتناول المسيء لكل القيم والأخلاق وآداب النقاش والحوار, القذف والسب والتجريح القائم على العنصرية والعرقية مرفوض بالمطلق ويجب الإدانة بأشد العبارات لأي مسلك مشين كهذا الذي حصل على قناة رسمية مطلوب منها تجنب أي محاولة لاستهداف وتمزيق النسيج الاجتماعي والوطني”.
وأضاف ” لقد وجهنا بأن يتم التحقيق السريع والمساءلة الدقيقة والحازمة وإتخاذ الإجراءات العقابية العاجلة بهذا الخصوص من قبل مدير القناة ولماذا لم تعترض مقدمة البرنامج على ما جرى من تناول مبتذل ومتهافت لفئات كريمة وأصيلة من مكونات النسيج الإجتماعي المدني في جنوبنا الحبيب”.

وقال ” يجب تقديم الإعتذار الصريح من القناة ومقدمة البرنامج لمثل هذه الهفوة الخطيرة التي لم تلتفت إليها المقدمة لتصحيحها في حينها بتوجيه اللوم للضيف الذي تجاوز كل حدود اللياقة وآداب الحديث بصورة فجة ومضرة بسمعة القناة للأسف”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.