قوات الشرعية والتحالف يقيمان منطقة عسكرية في محافظة حجة غرب اليمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 12:58 توقيت مكة - 15:58 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
قوات الشرعية والتحالف يقيمان منطقة عسكرية في محافظة حجة غرب اليمن
قوات الشرعية والتحالف يقيمان منطقة عسكرية في محافظة حجة غرب اليمن


يافع نيوز – متابعات:
أعلن مصدر في الجيش الوطني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي أن الجيش والتحالف العربي ينشأن حالياً أكبر منطقة عسكرية في منطقة حرض بمحافظة حجة غرب اليمن بالقرب من معقل الحوثيين بجميع مستلزماتها العسكرية والقتالية من مدرعات وآليات وأسلحة حديثة ومتطورة لاستكمال بقية تحرير وتطهير مناطق شمال الشمال والساحل الغربي لليمن.

وفي محافظة تعز، أكدت مصادر عسكرية بحسب صحيفة ”السياسة” أن قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح وميليشيات الحوثي تمكنت مساء أول من أمس، من اختراق جبهة كلابة شرق مدينة تعز وتدمير تحصينات المقاومة الشعبية بهذه الجبهة والتقدم إلى مسافة قريبة من بريد كلابة بعد أن دفعت الميليشيات مزيداً من التعزيزات العسكرية خلال اليومين الماضيين إلى هذه المنطقة، وخاضت مواجهات عنيفة مع المقاومة، وصاحب ذلك قصف شديد بمختلف الأسلحة على مواقع المقاومة بجبلي جرة وصبر ومنطقة المسراخ.
واعتبرت أن التقدم الذي حققته الميليشيات في هذا الاتجاه يهدف إلى اقتحام حي الروضة وسط تعز، مضيفة إنه “إذا تمكنت الميليشيات من اقتحام منطقة الروضة فإن ذلك سيضع جبل جرة في مرمى النار الكثيفة لقوات صالح وميليشيات الحوثي حتى ولو لم يتمكنوا من السيطرة عليه”.

في المقابل، أكدت المصادر أن قوات التحالف العربي زودت المقاومة في جبهة القيادي بالمقاومة أبو العباس السلفي سيارات تحمل ذخائر وأسلحة متوسطة وخفيفة وهذه الجبهة تمتد من منطقة الدحي مروراً بمنطقة النسيرية والمدينة القديمة وحي الجمهوري وصولاً إلى منطقة ثعبات.

في غضون ذلك، أعلنت المقاومة مقتل 12 وإصابة 15 من ميليشيات الحوثي وقوات صالح بقصف لطيران التحالف غرب تعز.

وقال مصدر في المقاومة إن اشتباكات وقعت بين عناصر قوات الشرعية من جهة وبين المتمردين من جهة أخرى في مديرية المسراخ، ما أدى لسقوط 13 من الميليشيات بين قتيل وجريح، مؤكداً أن المقاومة تحاصر مسلحي الانقلابيين بمنطقة المطالي بالمسراخ.
وفي محافظة مأرب، قال مصدر في المقاومة إن المنظومة الدفاعية للتحالف اعترضت مساء أول من أمس، صاروخاً بالستيا وفجرته بعد أن أطلقه الحوثيون وقوات صالح باتجاه مأرب، ويعد هذا الصاروخ هو الثاني الذي يطلقه المتمردون باتجاه مأرب خلال أقل من 24 ساعة.
وتزامن ذلك مع أنباء بشأن مقتل 15 من الميليشيات بقصف لمروحيات “الآباتشي” التابعة للتحالف خلال محاولتهم التسلل إلى مدينة ميدي بمحافظة حجة.

وفي محافظة البيضاء، أعلنت المقاومة الشعبية أن مقاتليها نفذوا أول من أمس، عملية نوعية استهدفت طاقماً عسكرياً تابعا للميليشيات بمنطقة الرباط مركز مديرية ذي ناعم، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.