أشعر بالراحة في البحرين و«حريم السلطان» قرب بين العرب والأتراك | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 08:36 توقيت مكة - 23:36 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
أشعر بالراحة في البحرين و«حريم السلطان» قرب بين العرب والأتراك
أشعر بالراحة في البحرين و«حريم السلطان» قرب بين العرب والأتراك

يافع نيوز- ثقافة وفن

أقامت هيئة البحرين للثقافة والاثار مؤتمرا صحفيا قبيل الامسية الموسيقية التي سيحييها الفنان التركي خالد ارغنش الشهير بلقب «السلطان سليمان» في المسلسل الدرامي التاريخي «حريم السلطان» الذي يمتلك شعبية واسعة في العالم العربي، وسيحيي أرغنش حفله على خشبة مسرح البحرين الوطني عند الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس، وذلك ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة الحادي عشر.

وفي سؤال لـ «الأيام» حول ما إذا قرب مسلسل «حريم السلطان» بين الشعبين التركي والعربي، بعد مسلسل حريم السلطان أو «القرن العظيم» نعم قرب هذا بين العرب والاتراك وأصبح هناك تمازج وتقارب بين الثقافتين واصبحت العلاقة اكثر دفئا وحميمية من السابق.

وأضاف «حقق مسلسل (حريم السلطان) نجاحا كبيرا حيث بلغ عدد مشاهديه إلى 200 مليون مشاهد من مختلف أنحاء العالم، وهذا شيء بالتأكيد يقرّب بين الشعوب».

وأعرب أرغنش عن سعادته بالقدوم للمرة الثانية إلى مملكة البحرين، حيث أكد خلال حديثه أن مملكة البحرين تشهد حراكا ثقافيا مستمرا مع الوقت، نظرا لاهتمام البحرين بدعوة الفنانين والموسيقيين في مختلف أنحاء العالم لتقديم أعمالهم الفنية على أراضيها، شاكرا الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والاثار وجميع العاملين في مهرجان ربيع الثقافة على جهودهم لإنجاح هذا الحدث الثقافي الهام.

وأشار خلال حديثه الى أنه يحب البحرين فقال «أشعر بالراحة عندما أتواجد في البحرين، وشعبها شعب طيب، ويرحب بجميع الفنانين الذين يشاركون في فعاليات البلد». وأوضح أنه يعلم بحب البحرينيين ولكنه في المرتين اللتين حضر فيهما إلى البحرين لم يحظ بفرصة التواصل مع معجبيه نظرا لأنه يأتي خلال دعوة معينة، وقال «انا محظوظ بهذا الحب».

وأوضح أرغنش أنه بدأ الغناء أولا وهو في سن الخامسة متأثرا بوالده الموسيقي ولكن التمثيل جاء متأخرا بعض الشيء أي عندما كان في منتصف العشرينات من عمره، وسيقدم ارغنش خلال الحفل مجموعة من الاغاني الانجليزية الكلاسيكية الشهيرة وكذلك مجموعة من الاغاني التركية المعروفة، وترافقه اوركسترا السينما السيمفونية بقيادة المايسترو سردار يالشين.

وعن جديده قال انه ليس لدي عمل درامي حاليا، و«لكن في الشهر المقبل ساقوم بتقديم فيلم جديد سيتم تصويره في تركيا، وفيلم عالمي آخر في أذربيجان يقدم قصة حب مع فتاة اسبانية».

الجدير بالذكر أن مهرجان ربيع الثقافة بنسخته الحادية عشرة يتضمن أربعة وخمسين نشاطا يستمر حتى الخامس والعشرين من شهر أبريل المقبل، حيث يقدّم من خلاله مجموعة ضخمة من الحفلات والندوات والعروض المسرحية والسينمائية والمعارض وورش العمل في أماكن مختلفة من المملكة.

 

المصدر:الأيام البحرينية

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.