تناولات الصحف العربية للشأن اليمني | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 11:42 توقيت مكة - 14:42 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تناولات الصحف العربية للشأن اليمني
تناولات الصحف العربية للشأن اليمني


يافع نيوز – متابعه خاصة:
نقلت صحيفة البيان الإماراتية عن تقدم لقوات الجيش الوطني اليمني المسنودة بالمقاومة الشعبية نحو صعدة معقل الانقلابيين الحوثيين والعاصمة اليمنية صنعاء .
وذكرت الصحيفة ” واصلت قوات الجيش الوطني اليمني مسنودة بالمقاومة الشعبية تقدمها نحو محافظة صعدة معقل الانقلابيين، كما تواصل وحدات أخرى التقدم نحو العاصمة صنعاء، في حين قتل أكثر من 35 من الانقلابيين في البيضاء وحجة.

وحسب مصادر المقاومة الشعبية، تقدمت قوات الجيش الوطني في أطراف مديرية خب والشغف شمال محافظة الجوف عبر محور الخنجر ومحور صبرين ومحور الأجاشر، حيث تسعى لقطع الإمدادات على مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية عبر محور خب – العقبة.

وفي محور صنعاء، واصل الجيش الوطني تقدمه في مديرية نهم شرق العاصمة عقب مواجهات عنيفة مع الانقلابيين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع. وقالت مصادر إن الجيش والمقاومة سيطروا على مواقع استراتيجية بمنطقة المدفون بالقرب من محلي مديرية نهم شرق صنعاء، عقب معارك عنيفة مع الانقلابيين، وأن غارات عنيفة ومكثفة نفذتها مقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع تجمعاتهم في مديرية نهم شرق صنعاء ومنطقة صرف ومعسكر الخرافي شرقي صنعاء.

وفي سياق آخر ذكرت الصحيفة عن نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء في اجتماع له
ناقش نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح مع محافظ عدن العميد عيدروس الزبيدي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء أحمد سيف، ومدير الأمن العميد شلال شائع، تفاصيل الملف الأمني والعسكري والخدمي بمحافظة عدن.

وأطلع بحاح خلال اللقاء على موجز للحالة الأمنية، واستمع إلى تقرير عن التحديات التي تواجه الجهاز الأمني للقيام بمهامه في السيطرة على الوضع الأمني. وشدد نائب الرئيس على ضرورة التعامل بحزم مع الجماعات المنحرفة والتخريبية التي تحاول زعزعة الأمن والاستقرار.

كما جرى مناقشة مجموعة من القضايا الخاصة بتعزيز الوضع الأمني، والانتقال إلى مرحلة العمل الجدي من كل أطراف المجتمع.

ودعا الاجتماع أبناء عدن إلى ضرورة تضافر الجهود وتجسيد اللحمة الاجتماعية ومساعدة رجال الأمن في ضبط المخالفين والمنحرفين، لتتم محاسبتهم وفق القانون. وأكد أن محافظة عدن تجاوزت التحدي الأكبر وعلى الجميع الاتجاه نحو الهدف الاستراتيجي لعودة عدن إلى وضعها الطبيعي.

أما صحيفة “الشرق الأوسط” فقد تناولت مشكلة الكهرباء في عدن وماذا قال مدير كهرباء عدن.
حذر مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء في محافظة عدن المهندس مجيب الشعبي، من صيف ساخن قد تشهده عموم مناطق ومديريات عدن، إذا لم تتدارك الحكومة اليمنية الوضعية القائمة ومعالجتها، مشيًرا إلى أن مدينة عدن يستلزمها 400 ميغاواط من الطاقة الكهربائية في حين المتوفر في الوقت الحالي لا يتعدى 135 ميغاواط.
وأشاد الشعبي، أمس، الأربعاء بعدن بجهود ودعم دولة الإمارات العربية المتحدة لقطاع الكهرباء في عدن خلال الفترة الماضية منذ تحرير عدن منتصف يوليو (تموز) الماضي.
واستعرض المهندس الشعبي جهود مؤسسة كهرباء عدن بعد تحرير المحافظة في إعادة التيار الكهربائي ومعالجة الاختلالات الكبيرة الناتجة عن الحرب، لافًتا إلى عمل الحلول الإسعافية لاستمرار خدمة الكهرباء بدعم إماراتي ممثلاً بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وطالب الرئاسة والحكومة اليمنية بالتدخل السريع والعاجل لإنقاذ قطاع الكهرباء وسكان محافظة عدن من صيف ساخن بكل ما تحمله الكلمة من معنى،منوها بأن قيادة مؤسسة الكهرباء تبذل قصارى جهدها في متابعة ومخاطبة قيادة الدولة والجهات الحكومية المعنية والمجلس الأهلي عدن لتدارك الوضع الصعب للكهرباء.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.