تقدم مزدوج للشرعية نحو صنعاء وصعدة | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تقدم مزدوج للشرعية نحو صنعاء وصعدة
تقدم مزدوج للشرعية نحو صنعاء وصعدة

يافع نيوز – البيان

واصلت قوات الجيش الوطني اليمني مسنودة بالمقاومة الشعبية تقدمها نحو محافظة صعدة معقل الانقلابيين، كما تواصل وحدات أخرى التقدم نحو العاصمة صنعاء، في حين قتل أكثر من 35 من الانقلابيين في البيضاء وحجة.

وحسب مصادر المقاومة الشعبية، تقدمت قوات الجيش الوطني في أطراف مديرية خب والشغف شمال محافظة الجوف عبر محور الخنجر ومحور صبرين ومحور الأجاشر، حيث تسعى لقطع الإمدادات على مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية عبر محور خب – العقبة.

وهاجمت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مواقع وتجمعات مليشيات الحوثي وصالح في منطقة «سدباء» غرباً وطهرت مواقع قرن الأبرش، وجبل السفينة، وجبل الجرف، في ظل انهيار واسع لمليشيات الحوثي وصالح وهروب جماعي لهم من هذه المواقع.

وفي محور صنعاء، واصل الجيش الوطني تقدمه في مديرية نهم شرق العاصمة عقب مواجهات عنيفة مع الانقلابيين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع. وقالت مصادر إن الجيش والمقاومة سيطروا على مواقع استراتيجية بمنطقة المدفون بالقرب من محلي مديرية نهم شرق صنعاء، عقب معارك عنيفة مع الانقلابيين، وأن غارات عنيفة ومكثفة نفذتها مقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع تجمعاتهم في مديرية نهم شرق صنعاء ومنطقة صرف ومعسكر الخرافي شرقي صنعاء.

في غضون ذلك، تمكنت المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء من قتل 20 من المسلحين الانقلابيين، فيما قتل 15 آخرين في مديرية ميدي بمحافظة حجة في غارات لمروحيات قوات التحالف العربي، خلال محاولتهم التسلل إلى ميدي. واستهدفت القوات السعودية المشتركة 11 عنصراً من مليشيات الحوثي والمخلوع، في هجوم تصدت له قبالة جبل الملحمة ومنطقة الخوبة الشمالية على الحدود السعودية. واستطاعت القوات السعودية التعامل مع الهجوم الذي وقع ليل الثلاثاء، من خلال الأسلحة المباشرة وغير المباشرة، بمشاركة القوات الخاصة. وتمكنت من ضبط قذائف متنوعة وذخائر، ولوازم طبية كانت مخبأة في أحد الكهوف التي استخدمتها المليشيات لتخزين عتادها.

وكانت قوات التحالف عززت جبهة ميدي بسرب من مروحيات الأباتشي لمنع تسلل الحوثيين وقوات صالح إلى ميدي التي تم تحريرها من قبضة الانقلابيين.

وواصلت مقاتلات التحالف العربي غاراتها على معاقل ومعسكرات المليشيات في محافظة صعدة، لليومِ الثالث على التوالي. وأكدت مصادر ميدانية، أن طائرات التحالف نفذت عشرات الغارات على مواقع المليشيات ومخابئ الأسلحة ومنازل القيادات وتجمعات المسلحين، في مناطق عدة بصعدة. وقتل 44 من المليشيات وسقط عشرات الجرحى في مديرية «كتاف» وجبال «منبه».

تعز

وشمل قصف التحالف مواقع أخرى للمليشيات المتمردة في مناطق مبتعة وحنا والأتياس والبحيت، بمديرية الوازعية غربي تعز. كما تعرضت مناطق المشرف ورويس والمحاولة لأعتى قصف وبمختلف أنواع الأسلحة من قبل المليشيات. واستقدم الانقلابيون حشوداً إلى المنطقة. من جهة أخرى، قتل النائب بالبرلمان اليمني الشيخ عبد الله أيف برصاص مسلحين مجهولين، ليل الثلاثاء / الأربعاء، في محافظة الحديدة غربي البلاد. وفي مدينة القطن بمحافظة حضرموت جنوبي اليمن، اغتال مسلحون العقيد في الجيش اليمني عيظة الدقيل.

شهيد سعودي

أعلن الناطق الرسمي لوزارة الحرس الوطني السعودية، الرائد محمد العمري أمس، «استشهاد العريف محمد بن حمود العنزي من قوات الحرس الوطني، مدافعاً عن دينه ووطنه». و«استشهد العنزي متأثراً بإصابة سابقة، خلال المعارك مع الحوثيين، في الربوعة».

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.