عبدون يرأس اجتماعاً موسعاً لقيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 05:22 توقيت مكة - 20:22 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عبدون يرأس اجتماعاً موسعاً لقيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات
عبدون يرأس اجتماعاً موسعاً لقيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات

يافع نيوز- المكلا- مجدي بازياد

رأس الأخ/ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل اجتماعاً موسعاً لقيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات احتضنته قاعة الاجتماعات بثانوية الصدّيق للبنين بمديرية الديس الشرقية صباح يوم الثلاثاء 1مارس الجاري كرّس لمناقشة وتقييم الفصل الدراسي الأول والامتحانات النصفية وكذا مدى استعداد المديريات لاستقبال الفصل الدراسي الثاني .
وفي بداية الاجتماع أشاد الأخ/ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل بالوضع التعليمي في مدارس مديريات المحافظة من خلال النزولات الميدانية التي قام بها وشملت عدداً من المدارس خصوصاً في المديريات النائية التي أظهرت تفانياً وتعاوناً كبيراً وانضباطاً والتزاماً جيدين . شاكراً جميع مكونات العملية التربوية والتعليمية على ما بذل من جهود حثيثة وما أظهرته هذه المكونات من تلاحم وتآزر ساهم بشكل كبير في نجاح سير الدراسة واستقرارها في الفصل الدراسي الأول وإجراء الامتحانات الفصلية دون أي معوقات أو إشكالات .
ونوّه عبدون إلى أن مكتب التربية بالمحافظة بذل ومازال جهوداً كبيرة في سبيل تغطية العجز الحاصل في عدد المعلمين الذين أحيلوا إلى المعاش التقاعدي وذلك من خلال التواصل مع الأطر الرسمية وكذا المؤسسات والجهات الخيرية الداعمة للتعليم بالمحافظة وهو ما أثمر عن التعاقد مع عدد من المعلمين لتغطية ذلك العجز . شاكراً بهذا الصدد الجهات الخيرية والمؤسسات الداعمة للتعليم على ما بذلته من جهود في سبيل التعاقد مع أولئك المعلمين على نفقتهم وهو ما ساهم في استمرار الدراسة في مدارس حضرموت الساحل .
مشدداً على ضرورة أن تضطلع المناطق التوجيهية بالمديريات بمسؤولياتها ومهامها الفنية من خلال النزول الميداني على المدارس للإطلاع عن كثب على الإشكالات والمعوقات التي تعترض سير العملية التعليمية في تلك المدارس .
وأكد عبدون على ضرورة أن تعقد الإدارات التربوية لقاءات بالإدارات المدرسية لمتابعة مستوى تنفيذ قرارات هذا اللقاء التربوي لما من شأنه إنجاح العملية التعليمية في المحافظة . حاثاً في ختام كلمته التوجيهية الإدارات التربوية بالمديريات على دراسة البرنامج المقترح بمعلمات الريف والتواصل مع الجهات الداعمة للتعليم لغرض تنفيذه أسوة بمديرية دوعن وذلك للحد من تسرب الفتيات في المناطق النائية وضمان مواصلتهن للتعليم دون انقطاع .
وكان الإخوة مديرو الإدارات التربوية والتعليمية بالمديريات قد استعرضوا في تقاريرهم الفصلية عن سير العملية الدراسية والامتحانية للفصل الدراسي الأول 2015-2016م وخططهم الإشرافية والفنية والميدانية للبدء الفصل الدراسي الثاني واستنهاج المواد الدراسية منذ اليوم الأول السادس من مارس الجاري .
وفي نهاية الاجتماع تمت مناقشة التقارير التي أثريت بالملاحظات ليخرج اللقاء بجملة من القرارات والتوجيهات لخدمة العملية التربوية والتعليمية وسيرها خلال الفصل الدراسي الثاني سعياً وراء تقديم خدمة تربوية وتعليمية جيدة تستلهم النجاحات وتتجاوز السلبيات خلال الفترة القادمة .

 

 

طجطج

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.