إعلان
إعلان
آخر الاخبارعلوم وتكنلوجيا

إطعام المباني.. تقنية فريدة لإصلاح تصدعاتها

A man observes a crack along a building caused by an earthquake, on February 9, 2013, in Cali, Valle del Cauca department, Colombia. A quake of 6.9 degrees on the Richter scale at a depth of 186 kilometers and centered 2.4 km northwest of the municipality of Ospina (department of Narino, southwest of Colombia), was strongly felt in Colombia and Ecuador, which left at least eight injured and hundreds of homes damaged, yet without fatalities, according the official sources. AFP PHOTO/LUIS ROBAYO        (Photo credit should read LUIS ROBAYO/AFP/Getty Images)

يافع نيوز- متابعات

يكلف إصلاح المباني ملايين الدولارات سنويا في أوروبا، جراء ظهور الشقوق بفعل تأثيرات الطقس ومرور الزمن، إذا تصل تكلفة إصلاح المباني في بلدان الاتحاد الأوروبي إلى ستة ملايين يورو، وفق تقديرات الخبراء.
وابتكر العالم الهولندي، هندري غيونتست، طريقة فريدة تحمي جدران المباني من التشقق، مهما تعرضت للمياه، بل إنها تجعل البنيان أكثر تماسكا مما كان عليه.

وتقوم الطريقة المبتكرة على إضافة نوع من البكتيريا وأسيتات الكالسيوم الذي تتغذى عليه، إلى مادة البناء.

وحين يتسرب الماء بعد ذلك إلى الشقوق الفارغة داخل أي جدار، تحدث تفاعلات مفيدة، فيعمل الماء على تأجيج البكتيريا كي تتغذى على أكتات الكالسيوم، لتفرز مادة متكلسة تملأ الشقوق والفراغ.

وتستطيع التفاعلات أن تسد شقوقها يصل طولها إلى 8 ميليمترات، علما أن هناك إمكانية للقيام بالعملية حتى على مستوى البنايات المشيدة مسبقا، فالأمر لا يقتصر على ما سيجري بناؤه مستقبلا.

ويطور الباحث الهولندي مع فريقه العلمي سائلا يمكن رشه على الجدران القائمة، ومن المنتظر أن يجري إطلاقه السنة الحالية، أملا في توفير مبالغ طائلة تصرف على إصلاح المباني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock