fbpx
بسبب اغلاق مطار عدن : دفن القيادي الجنوبي عبدالله الناخبي في الهند
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

شيع المئات من ابناء الجالية الجنوبية في الهند جثمان الفقيد عبدالله حسن الناخبي .

وقالت مصادر مقربة من عائلة الفقيد ان السبب هو اغلاق مطار عدن الدولي وصعوبة نقل جثمان الفقيد الى ارض الوطن .

وشارك في تشييع العميد المئات من الجالية الجنوبية واليمنية في الهند، حيث صلوا عليه في احد مساجد مدينة بونا ثم ووري جثمانه الثرى في مقبرة كوسوبارك منطقة كندوا .

وتوفي العميد عبدالله الناخبي صباح أمس الاثنين، في أحد مشافي الهند ، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز الـ”58″ عاماً .
والعميد عبد الله حسن الناخبي من مواليد عام 1958م في وادي العرقة – ذي ناخب بمديرية سباح يافع، وحين انطلاقة الحراك السلمي في الجنوب عام 2007م كان له تواجد ملحوظ في عدد كبير من الفعاليات والمهرجانات.

وفي تاريخ 15 / 10 / 2008م زاره المناضل حسن أحمد باعوم إلى منزله الكائن في منطقة حزر بوادي العرقة بذي ناخب, مع عدد من مرافقيه.

وحاولت السلطة حينها اقتحام منزله لاعتقال حسن باعوم ومرافقيه, ولكنه اعترض على تسليم ضيفه, مما أدى إلى توتر في المنطقة, توافد على أثرها الكثير من أبناء ذي ناخب ويافع ووقفوا إلى جانبه وتصدوا لقوات الأمن.
بعدها مباشرة قطع صلته بنظام صنعاء وأعلن العمل في الحراك السلمي الجنوبي لتحرير الجنوب.
رافق العميد عبدالله الناخبي الزعيم حسن باعوم في يافع وكان أحد المؤسسين للمجلس الوطني الأعلى لتحرير واستعادة دولة الجنوب, الذي أعلن في قيادته في منطقة العسكرية بيافع في 30 / 10 / 2008م.
وتم تعيين عبد الله حسن أمين عام للمجلس الذي تم اختيار حسن باعوم رئيساً للمجلس , وقد تم اعفائه من موقعه إثر انخراطه مع الثورة اليمنية التي اندلعت في 2011م، ومشاركته في مؤتمر الحوار الوطني وتخليه عن مطالب الحراك الرئيسية المتمثلة في التحرير والاستقلال لأرض الجنوب .

03

أخبار ذات صله