فلسطين.. تعليم المكفوفين بالغناء | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
فلسطين.. تعليم المكفوفين بالغناء
فلسطين.. تعليم المكفوفين بالغناء


يافع نيوز – منوعات:
تسعى مدرسة فلسطينية متخصصة بتعليم ضعاف البصر والمكفوفين، لاعتماد تقنيات جديدة في تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية، من خلال الاعتماد على الموسيقى والغناء.
وقد اعتادت مثل هذه المدارس على استخدام ما يسمى بطريقة بريل للقراءة والكتابة للمكفوفين، لكن هذه الطريقة لا تبدو كافية ولا مثالية مع تطور وسائل التعليم الحديث.

وتعتمد المدرسة الموجودة بمدينة الخليل، على تقنية جديدة تعتمد على الموسيقى والغناء لمساعدة الطلبة في حفظ كلمات وجمل جديدة، وهي جزء من مشروع جديد يهدف إلى جعل التلاميذ يتعلمون بالغناء.

وقالت معلمة اللغة الإنجليزية في المدرسة، هند التميمي: “نسعى لتعليمهم اللغة الإنجليزية بطريقة تسهل عليهم حفظ الكلمات الجديدة، فكلما رددوا الأغنية أصبح حفظهم للكلمات الجديدة أسهل”.

وتابعت: “هؤلاء التلاميذ فقدوا حاسة البصر، لذا نعمل على تقوية حاسة السمع لديهم، بالإضافة إلى حاسة اللمس المتبعة في طريقة بريل”.

ويتولى معلم الموسيقى محمد إطميزي مسؤولية تلحين الكلمات والجمل الإنجليزية المطلوبة للتلاميذ في دروسهم.

وقال إطميزي: “أعمال هنا مدرسا للموسيقى، وقد كلفت من قبل الطاقم التدريسي بتكوين ألحان للكلمات الإنجليزيةو ليكون حفظها أسهل على الطلبة”.

وتفيد دراسات علمية بأن استخدام الغناء في تعلم لغات أجنبية يسهم في تذكر الكلمات وكيفية نطقها. ويقول خبراء إن الغناء يمكن أن يسهم في تبسيط عملية التعلم فيصبح معها التعليم بالموسيقى كالنقش في الحجر.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.