fbpx
من المستفيد من صنع العداء بين المقاومة الجنوبية والتحالف

بقلم / أنيس الشرفي

ليس من مصلحة الجنوبيين الدخول بعداء مع الشرعية والتحالف فالجنوب أكبر من سيتضرر من ذلك خصوصًا في حال وصلت علاقتهم إلى طريق مسدودة.

سيأتيني من يقول أنت لا تدري أنهم ضيعوا حقوق المقاومة الجنوبية ونحن بدون رواتب … طيب هل تمردكم على الشرعية والتحالف ومواجهتهم سيحقق لكم تلك المطالب؟؟
من سيكون المستفيد من معاداة المقاومة الجنوبية للتحالف؟
ثم من ستخول إليه مهمة تغطية مواقع المقاومة الجنوبية والحلول بديلا عنها؟؟

ألم يكن جزء كبير منكم مسرحين من وظائفهم منذ عام 1994م ويعيشون بدون رواتب؟؟
ألم يكن أغلبكم ما بين مشردين بسبب ملاحقة أمن عفاش لهم أو مسجونين في زنازين الأمن المركزي والأمن السياسي بسبب إنتمائهم للجنوب؟؟
فقد صبرتم الكثير والكثير منذ 20 عام.أفلا يستحق الأمر الصبر قليلا فقد أقتربتم من مرحلة قطف ثمار أتعابكم وصبركم؟؟

الآن أصبحت الأرض تحت سيطرتكم كلما عليكم فعله هو تنظيم أنفسكم وفرض الأمن داخل المناطق المحررة ومن ثم التنسيق مع السلطات المحلية لتأمين إيرادات محلية كافية لتغطية رواتبكم فهناك الكثير من المداخل المالية التي يمكن إستغلالها لتغطية رواتب المقاومة من موارد داخلية دون الحاجة لإستجداء أحد أو للتصارع مع أي طرف لكن يجب أن لا يتم تحصيل تلك الإيرادات بواسطة المقاومة العسكرية بل يجب أن تتم بموجب قرارات السلطة المحلية وتحت إشرافها فالمعلوم أن السلطة المحلية من المقاومة وتعاني ما يعانيه البقية مما يستلزم ضرورة التنسيق بينهم والعمل معا لما فيه مصلحة الوطن.

لم يبقى من مسافة الألف ميل سوى بضعة أميال. فهل تفضلون الصبر والتحمل حتى بلوغ الهدف أم العودة إلى نقطة الصفر ؟؟

على الجانب الآخر ألا تخسر الشرعية والتحالف بإهمالهم للمطالب الحقوقية للمقاومة الجنوبية أحد أهم حلفاءهم في اليمن ؟
أليست المقاومة الجنوبية هي من أهدت الشرعية والتحالف أهم الإنتصارات وأولها والمتمثل بتحرير الضالع ثم عدن ولحج وأبين وشبوه؟؟

من المستفيد من تأجيج العداء بين المقاومة الجنوبية من طرف والشرعية والتحالف في الطرف الآخر ؟؟

يجب أن يقوم كلا من الطرفين بما يلزم عليه ويسعون لتقليص الهوة بينهم وحصر نقاط الإختلاف وإيجاد المعالجات المناسبة لها بالطرق الصحيحة دون السماح للعدو بأن يستغلها للإيقاع بين الطرفين.