أبل تسجل “انتصارا” بمعركتها ضد “إف بي آي”

Apple Reports Quarterly Earnings
يافع نيوز – علوم وتكنولوجيا:
انتصرت شركة أبل في معركتها ضد مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (إف بي آي)، بعد أن أصدر قاض في نيويورك الاثنين، قرارا اعتبر بموجبه أن الشرطة تجاوزت صلاحياتها بطلبها من شركة أبل مساعدتها لفك شيفرة هاتف آيفون يملكه شخص يشتبه في أنه تاجر مخدرات.
ويأتي هذا الحكم المؤيد لأبل في الوقت الذي يجري فيه نزال بين مجموعة المعلوماتية العملاقة ومكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (إف بي آي) بشأن قضية أخرى مماثلة تتعلق برفض أبل تنفيذ أمر قضائي يلزمها بفك شيفرة هاتف آيفون استخدمه أحد منفذي اعتداء سان برناردينو الذي أوقع 14 قتيلا في ديسمبر في كاليفورنيا.

وقال القاضي جيمس أورينستاين في قرار يقع في 50 صفحة “في النهاية إن السؤال الذي يجب الإجابة عليه في هذه المسألة وفي مسائل أخرى مشابهة في سائر أنحاء البلاد، ليس ما إذا كان بإمكان الحكومة أن تجبر أبل على مساعدتها في فتح جهاز ما، بل في معرفة ما إذا كان القانون يتيح حل هذه المسألة وبقية المسائل المماثلة المقبلة. خلاصتي هي أنه لا يفعل”.

وتقول أبل إن ما تطلبه منها السلطات قد يجعل جميع مستخدميها عرضة لخطر التسلل إلى معلوماتهم الخاصة لأن البرمجية التي تطلب منها الشرطة الفدرالية في كاليفورنيا تزويدها بها، قد تنتهي لاحقا بين أيدي مجرمين أو حكومات معادية.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: