مقتل قائد ميليشيات الحوثي بتعز | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مقتل قائد ميليشيات الحوثي بتعز
مقتل قائد ميليشيات الحوثي بتعز

يافع نيوز – البيان

قتل القائد الميداني لميليشيات الحوثي وصالح، ياسين يحيى شهاب،، في مديرية جبل حبشي، غربي مدينة تعز، بالتزامن مع سيطرة قوات الشرعية على المرتفعات المطلة على منطقة الضبايا في جبهة الاقروض بمديرية صبر الموادم، مع حشد مزيد من القوات في منطقة المحشاء وانتشارها في جبل الخضر ومناطق موليه والمقروض المطلة على منطقة العنين والصراهم ببلاد الوافي شمال شرق مديرية جبل حبشي، استعداداً لخوض معركة حاسمة.

وأوضحت مصادر من تعز أن شهاب، المعروف بـ«أبي جهاد»، قد قتل خلال قصف مقاتلات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، مواقع الميليشيات في بلاد الوافي بمديرية جبل حبشي غربي تعز، واستهدف القصف التجمعات وخط الإمداد في هيجة الصراهم.

انفجارات عنيفة

وذكرت مصادر أن انفجارات عنيفة هزت مواقع متفرقة في تعز جراء غارات التحالف، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بكثافة من المواقع المستهدفة. وبحسب المصادر، فقد استهدفت الغارات مواقع وتجمعات للحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح في مناطق متفرقة من المحافظة. وذكرت أن الغارات خلفت خسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوف الحوثيين.

كما قُتل اثنان من عناصر ميليشيات الحوثي وصالح في بئر الوافي بالحصب غربي تعز، إثر استهدافهما بنيران المقاومة.

معركة حاسمة

في الأثناء انتشرت قوات من الجيش الوطني ومجاميع من المقاومة الشعبية، في جبل الخضر ومناطق مُولية والمقروض المطلة على العنيين، والصراهم شمال شرق جبل حبشي، فيما تحشد الميليشيات عناصرها في منطقة وهر لمحاولة التقدم نحو مناطق العجف القريبة من منطقة وجبهة الضباب.

وقالت مصادر ميدانية في المقاومة الشعبية في جبهة العنين بلاد الوافي، لـ«البيان»، إن المقاومة حشدت قوة كبيرة في منطقة المحشاء استعداداً لخوض معركة حاسمة في منطقة قشيبة وهي أعلى قرية العنين التي سيطر عليها الحوثيون بشكل شبه كامل.

تحرير مرتفعات

إلى ذلك سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات الاقروض، المخعف، بلعان على المرتفعات المطلة على منطقة منطقة الضبايا بقرية المخعف، إضافة لدحر الميليشيات إلى منطقة المخعف، حسب ما أكدت مصادر في قيادة جبهة المسراخ لـ«البيان».

وفي جبهات مدينة تعز الداخلية، شهدت أحياء الدعوة، الدحي ومنطقة ثعبات، شرق وغرب المدينة اشتباكات متقطعة. وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ«البيان»، إن هذه الاشتباكات أسفرت عن مقتل ثلاثة وجرح ستة آخرين من عناصر ميليشيا الحوثي والمخلوع.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.