غارات التحالف توجع الحوثيين في صعدة | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 01:03 توقيت مكة - 16:03 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
غارات التحالف توجع الحوثيين في صعدة
غارات التحالف توجع الحوثيين في صعدة

 

يافع نيوز – البيان

واصلت قوات الجيش الوطني والمقاومة التقدم نحو معقل الانقلابيين في محافظة صعدة وطهرت ثلاثة جبال استراتيجية في أطراف محافظة الجوف، بالتزامن مع قصف طائرات التحالف مواقع الانقلابيين في عدة محافظات تركزت في صعدة وقتلت وجرحت فيها العشرات، واستهدفت أيضاً قافلة تعزيزات عسكرية كانت في طريقها للمتمردين إلى مديرية نهم شمال شرقي صنعاء.

وقال الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في محافظة الجوف عبد الله الأشرف، إن الجيش الوطني والمقاومة سيطرا على ثلاثة جبال استراتيجية في المحافظة بعد معارك مع الانقلابيين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي صالح. وأوضح أن الجيش الوطني والمقاومة سيطروا على جبال «السفينة والأبرش وأبو جرف في مديرية خب والشعف..

وأن ثلاثة جرحى سقطوا من أفراد الجيش والمقاومة خلال هذه العملية، فيما سقط عدد غير معلوم قتلى وجرحى من الطرف الانقلابي». وأضاف: «المواجهات مستمرة بين الطرفين غرب جبال سدباء بمديرية خب والشعف في المحافظة..

وأن هناك تقدماً للجيش والمقاومة في مديرية المتون، حيث تتجه قوات الشرعية نحو محافظة صعدة المعقل الرئيسي لزعيم الانقلابيين عبد الملك الحوثي. وذكر المركز الإعلامي لمقاومة الجوف في خبر عاجل أن القيادي الحوثي سعيد عطوان الهواش، قتل غرب جبال سدبا، مشيراً إلى أن مرافقيه لاذوا بالفرار تاركين جثته.

استهداف صعدة

وفي صعدة قالت مصادر محلية، إن طيران التحالف العربي شن، أمس، عدداً من الضربات الجوية في مديريات مختلفة بالمحافظة خاصة مديريتي رازح وكتاف.

وأكدت المصادر أن الطيران استهدف منزل أحد قيادات الحوثي بمنطقة شعبان التابعة لمديرية رازح، إضافة إلى استهدافها مخازن أسلحة وتجمعات حوثية بمديرية كتاف الواقعة في الحدود مع محافظة الجوف. كما قتل 25 من عناصر ميليشيات الحوثي وصالح في غارات على جبل منبه حسب ما نقلت «قناة العربية» أمس.

تدريب قوات

في الأثناء زار محافظ الجوف اللواء حسين العواضي موقع تدريب قوات الأمن في معسكر اللبنات في المحافظة. وأشاد بانضباط وصمود ضباط وأفراد الأمن وحرصهم على استكمال التدريب للانتقال الى مواقع الخدمة الأمنية. وأكد أهمية الدور الذي تلعبه قوات الأمن في إرساء السلم المجتمعي والإسهام في بناء وتأهيل محافظة الجوف عبر توفير المناخ الآمن لإقامة المشاريع الخدمية والتنموية.

نحو صنعاء

وعلى صعيد متصل قال الناطق باسم المقاومة بمحافظة صنعاء عبد الله الشندقي إن قوات الجيش والمقاومة تواصل تقدمها من مديرية نهم نحو العاصمة وأن هذا التقدم جاء بعد الحصول على أسلحة نوعية من قبل قيادة الجيش الوطني الأمر الذي أدخل المعركة في خوض عمليات نوعية في التعامل مع العدو وكشف مخابئه دون إلحاق الضرر باستخدام تلك الأسلحة.

وأكد أن العاصمة هي هدف لقوات الجيش والمقاومة وأن المعارك تسير بخطط مدروسة وبتوقيت معين مع مراعاة المساحات الجغرافية والتعامل معها وكذلك التعامل مع مواقف القبائل حول العاصمة التي أعلنت ولاءها للشرعية.

قطع إمدادات

إلى ذلك ذكرت تقارير إعلامية، أن طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية، قصفت قافلة تعزيزات عسكرية كانت في طريقها للمتمردين الحوثيين وميليشيات علي عبد الله صالح إلى مديرية نهم شمال شرقي العاصمة صنعاء.

وتزامن القصف مع آخر مماثل استهدف معسكر الحفاء شرقي العاصمة صنعاء، إذ تكثف قوات التحالف في الآونة الأخيرة غاراتها على المناطق المحيطة بالعاصمة لتضييق الخناق على المتمردين. كما أغارت طائرات التحالف العربي على أهداف تابعة لميليشيات الحوثي وصالح في منطقة هران بمديرية أرحب شمالي صنعاء، ومنطقة الأعروش بمديرية خولان جنوبي صنعاء.

10

قتل 10 مسلحين من الانقلابيين وجرح آخرين، أمس في مواجهات مع رجال المقاومة بمدينة رداع بمحافظة البيضاء. وقالت مصادر، إن مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين عقب هجوم شنه الحوثيون على مواقع للمقاومة بمديرية ذي ناعم، وأن سبعة من المليشيات قتلوا بينهم قيادي ميداني، إلى جانب أسر خمسة آخرين. وأشارت إلى أن ثلاثة من المسلحين قتلوا في كمين نصبه رجال المقاومة بمنقة الملاجم. صنعاء – د.ب.أ

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.