مجلس محافظة نينوى يرفض مشاركة “الحشد” بمعركة الموصل

Iraqi Kurdish Peshmerga forces and al-Hashd al-Shaabi factions hold a position close to the village of Bashir in the Qatqa Daquq district (45 km south of Kirkuk) on April 18, 2015 as they launched an operation aiming to recapture nearby villages from the Islamic State (IS) group.  AFP PHOTO /  MARWAN IBRAHIM        (Photo credit should read MARWAN IBRAHIM/AFP/Getty Images)

يافع نيوز- متابعات

صوت مجلس محافظة نينوى بالإجماع على رفض مشاركة قوات الحشد الشعبي في عمليات تحرير الموصل المرتقبة من قبضة داعش.
وقال رئيس مجلس المحافظة، بشار الكيكي في تصريحات لسكاي نيوزعربية، إن المجلس عقد يوم الاثنين اجتماعا استثنائيا لمناقشة مشاركة قوات الحشد الشعبي في عمليات تحرير مدينة الموصل من قبضة داعش.

وأوضح أن الأعضاء صوتوا بالإجماع على رفض مشاركة قوات الحشد الشعبي في عمليات تحرير مدينة الموصل المرتقبة، بسبب حساسية أهالي المدينة لدخول تلك القوات.

وأضاف الكيكي أنه نظرا للانتهاكات التي حصلت من بعض ما وصفهم بالمدسوسين في صفوف الحشد الشعبي في محافظات أخرى من العراق كديالى وصلاح الدين، قرر مجلس محافظة نينوى في جلسته الاستثنائية بأغلبية الأعضاء رفض مشاركة قوات الحشد الشعبي في تحرير الموصل.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن في العشرين من الشهر الجاري أن قوات الحشد الشعبي ستشارك في عمليات تحرير الموصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock