برعاية ائتلاف عدن للإغاثة .. تدشن أولى فعاليات حملة “أطفال عدن يقرؤون”

 

511696d4-3579-45f7-9541-a3bad9d9770a

يافع نيوز – عدن – خاص :

برعاية ائتلاف عدن للإغاثة الشعبية والتنمية تنفيذ مبادرة” يلا نسوي شي LDS ” حملة  أطفال عدن يقرؤون أولى فعاليات الحملة  غداً في محافظة عدن  .

حيث تتضمن الحملة  زيارة لمجموعة من المدارس في مديريات المحافظة  لتنفيذ  برامج توعوية تنويرية مهتمة بتنمية القراءة في مخيلة ونفوس الطلاب الأطفال للفئة العمرية من السابعة وحتى الثالثة عشر.

هذا و ستشمل الفعالية برامج تنويرية تهتم بتنمية وتعزيز حب القراءة والاطلاع لدى الأطفال المتضمنة مسرح للدمى ،ومرسم خاص للأطفال ،و حكواتي ،ومسابقة تحفيزية للأطفال يتم من خلالها شحذ همهم على القراءة والمطالعة .

الجدير بالذكر ان الحملة سيرافقها استبيان استقصائي سيتم توزيعه على أوليا أمور الأطفال لقياس مستوى القراءة لدى الاطفال في المدارس الرامي إلى معرفة ماهي أبرز رغباتهم ، وميولهم إلى أي  لون من الوان القراءة ،وكذا يحرص الاستبيان على معرفة مدى قابلية الأهل في توفير الكتب ، وتشجيع أولادهم على اقتنائها ،بالإضافة إلى معرفه عامة لعدد الساعات التي يقضيها الاطفال في منازلهم لمشاهدة التلفاز او الاستماع .

يوكد القائمين على الحملة انها تهدف إلى  نشر ثقافة القراءة  ،واستغلال اوقات الفراغ  لدى الاطفال بالقراءة ، و مساعدة الطفل في اكتشاف ذاته ، واكتساب مهارات عديدة  الرامية إلى خلق جيل واعي ،ومثقف يفيد المجتمع بأكمله .

تأتي هذه الحملة الممولة من ائتلاف عدن للإغاثة الشعبية والتنمية إيماناً بالدور الجمعي إزاء هذه الفئة العمرية  وكنتيجة للغياب البارز في الوعي الثقافي بأهمية القراءة من قبل أوليا الأمور ،والمجتمع الذي أفقد العديد من الأطفال حب الاطلاع المتسبب بنشؤ جيل جديد غير مدرك لأهمية وقيمة القراءة التي تشكل المادة التنويرية في حياتهم .

 

 

  • من رعد الريمي

مقالات ذات صلة

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: