أخر تحديث : 10/12/2016 - 11:33 توقيت مكة - 02:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
حتى لو طالب ( الجنوبيين ) ببقاء الوحدة .. فالوحدة انتهت ..!
  • منذ 10 شهور
  • 3:19 ص

ليس بصحيح من ان دول التحالف وقوى النفوذ الدولية صادقة في تأييدها ان يبقاء اليمن موحدا ! وفي الحقيقة كل ما قيل ويقال بين فترة واخرى من ان بعض دول الاقليم وبعض قوى النفوذ الدولية حريصة على امن ووحدة واستقرار اليمن .

ولا يخفى على أحد كيف تسير الأمور في المنطقة بشكل عام وكيف اصبحت قوى النفوذ الدولية تتبناء سياسية تقسيم الدول العربية ومايجرى في العراق وسوريا لخير دليل من ان ما ينتظر المنطقة شئ أكبر مما يفسره البعض.

صحيح إننا في الوطن العربي نُدين تلك السياسات التي تنتهجها قوى النفوذ العالمية التي تتبادل الأدوار في العراق وسوريا وليبيا وغيرها ! ونُدين ايضا سياساتها التي تتبناء تفتيت الدول العربية وتجزئتها الى دويلات مبعثرة لكي يزرعوا فيها تلك التنظمات المتطرفة وبأسم الدين !.

لا شك انهم يتبنوا سياسة الإعتماد على الحروب الطائفية في المنطقة لكي تسهل لهم الكثير في تشتيت الدول العربية وإضعافها حتى يسيطروا ويهمينوا على الثروات ويحصلون عليها بأبخس الاسعار

من دويلات وتنظيمات حتى وان صنفوها إرهابية إلأ  أنها من صناعتهم واحد ركائزيهم الأساسية لتنفيذ سياسات ربما أخطر من ذي قبل ! كل هذا نحن في الجنوب ندينه ونستنكره . وعندما نطالبهم بالوقوف الى جانب حق الشعب الجنوبي في تقرير مصيره وإستعادة دولته الجنوبية المستقلة وعاصمتها عدن إلا اننا في نفس الوقت نرفض  تلك السياسات لقوى النفوذ الدولية التي تسعى ربما لتقسيمنا الى كيانات ومناطق بالتأكيد سيحرصون على تأمين بعض منها ما يخدم مصالحهم ويتركوا ما تبقى تتقاسمهم تنظيماتهم التي زرعوها ويعتمدون في كثيرا من المهام عليها والتي تخدم سياسات الهيمنة التي يتبعونها .

يعتقدون انهم من خلالها سيقسمون المنطقة الى أقاليم ومناطق مشتته لن تخدمنا كمنظمومة عربية متكاملة تتأثر ببعضها البعض ! ولهذا نقول لأخواننا في الجنوب ان مايقال عن الدعم الدولي لبقاء اليمن موحدا لا أساس له من الصحة ونتخوف بالفعل ان لا يبقاء الجنوب جنوب والشمال شمال ! اعتقد مثل خطورة هذه السياسات وانعكاساتها على دول الاقليم والمنطقة يجب التنبه لها ونخص بالذكر دول التحالف العربي المعنية بالأمر في اليمن .

نتمنى منهم ان يسايروا تلك السياسات الدولية التي بالـتأكيد يدركون جيدا خطورة السيناريوهات التي يتبعونها ومنها تشتيت الوطن العربي كاملا ! وندعوهم الى اتخاذ التدابير الوقائية التي لاشك انها بعد الله ستكون الحافظة لهم ولليمن بشكل عام

ولا حرج اليوم على دول التحالف ان يتخذوا الاجراءات اللازمة لضمان سلامة المنطقة المتمثلة بالعمل على الشروع في إستعادة دولة الجنوب وعاصمتها عدن حتى يفوتوا على تلك القوى فرصة نجاحهم في تقسيم الجنوب والشمال ! قد يقول قائل ان دول التحالف لا تستطيع تبني ذلك علنا او انه لا يخدمهم وقد يقوض من مشروعية حربهم في اليمن ! . وهذا غير صحيح ومؤكد حتى ان طالب اليوم اليمنيين في الشمال والجنوب ببقاءالوحدة  مؤكد انه سيكون مطلب شأنه شان ما تتعرض له العراق وسوريا وليبيا والمجتمع الدولي يبارك ! نقول لدول التحالف ان المخرج الوحيد هو تبني سياسة استقلال دولة الجنوب والحفاظ عليها ! ومؤكد ان الاخوة الشماليين اليوم يتمنوا دولتهم السابقة الشمال !

لكن في المقابل يجب ايضا استعادة دولة الشمال بطريقة منصفة دولة لكل الشماليين الذين لاشك ان أكثرهم اصبحوا اليوم يؤمنون بحق الجنوبيين في استعادة دولتهم بعد وحدة فشلت وكانت تجربتها مريرة للجنوبيين والشماليين على حدا سوى بإستثناء تلك العصابة التي قتلت ونهبت ولازالت تمارس العبث اليومي بالجنوب والشمال !

مرة اخرى نقول لاخوتنا الجنوبيين لا تقلقوا من شئ اسمه وحدة فبالتأكيد الوحدة أنتهت لكننا خائفين اليوم حتى على وحدتنا نحن الجنوبيين .

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.