هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تدشن مشروعين بمحافظتي عدن ولحج | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 11:36 توقيت مكة - 02:36 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تدشن مشروعين بمحافظتي عدن ولحج
هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تدشن مشروعين بمحافظتي عدن ولحج

يافع نيوز – عدن :

دشنت هيئة الهلال الاحمر الاماراتي المشروع الثامن والذي يتضمن توفير المياه لعدد من القرى اليمنية ،والمرحلة الأولى من المشروع التاسع “مهنتي حرفتي” لتعزيز قدرات المرأة اليمنية وذلك ضمن توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الأحمر بتحسين الخدمات الضرورية للمتأثرين من الأحداث في اليمن.

واستهدف مشروع توفير مصادر المياه عددا من القرى اليمنية التي تعاني شحا في هذا المورد المهم وكانت الانطلاقة من قريتي قعوة ومشهور التابعة لمديرية البريقة بمحافظة عدن ،وتم حفر عدد من الآبار ومدها بالمضخات التي تعمل بالطاقة الشمسية.

كما يستهدف مشروع “مهنتي حرفتي” في مرحلته الأولى 300 سيدة وفتاة في المناطق الريفية بمحافظة لحج ،ويهدف الى تمليك عدد منهن معامل للخياطة النسائية لمساعدتهن على إيجاد مصدر دخل ثابت يعينهن وأسرهن على مواجهة ظروف الحياة الصعبة.

ووفرت الهيئة عددا من ماكينات الخياطة مع المواد الأولية من أقمشة ومستلزمات أخرى للمستفيدات . وحسب الخطة التي وضعتها الهيئة يمول المشروع نفسه بنفسه بعد ستة أشهر من العمل والإنتاج.

وقالت هيئة الهلال الأحمر في بيان صحفي “إن العمل في المشاريع التي وجهت بها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك يسير على قدم وساق لتخفيف معاناة من ابناء الشعب اليمني وإعادة الحياة إلى طبيعتها وما كانت عليه قبل الأحداث “.

وأضافت البيان” أن المرحلة الأولى من هذا المشروع الحيوي هي البداية حيث سيتم تعميمه على المحافظات الأخرى حسب الخطة التي وضعتها هيئة الهلال الأحمر”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.