عدن .. صباحية قصصية في كلية الأداب | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 08:04 توقيت مكة - 23:04 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عدن .. صباحية قصصية في كلية الأداب
عدن .. صباحية قصصية في كلية الأداب

كتب/جلال الصمدي
عقد نادي السرد صباح اليوم صباحية قصصية وحفل توقيع بمناسبة صدور رواية اليقطينة للروائي محمد مسعد.. وذلك بحضور الدكتور حسين باسلامة رئيس جامعة عدن وحشد كبير من الكتاب والأدباء والباحثين..
وقد أدار الصباحية الدكتور عبدالحكيم باقيس رئيس النادي وتحدث في مستهلها الدكتور حسين باسلامة منوها إلى أهمية نادي السرد في عدن وأثره في تنشيط الحياة الأدبية والثقافية.. بعد ذلك استمع الحاصرون إلى نمادج قصصية من إبراعات الشباب بأصوات الكتاب أنفسهم وهم: القاصة منى باشراحيل.. القاص سعيد المحثوثي.. القاصة سماح بادبيان.. القاص جلال الصمدي..
وقد تمت قراءة قصص لشباب النادي بأصوات أخرين لتعدر حضورهم وهم سالم بن سليم من حضرموت وأوسان جمال.. ثم قدم الدكتور شهاب القاضي ورقة نقدية في قصة الرسالة لسماح بادبيان ..
وبعد ذلك قدم الروائي محمد مسعد شهادة في تجربته الروائية.. وأعقب ذلك حفل توقيع لرواية اليقطينة لمحمد مسعد وقدم توزيعها للحاضرين جميعا.. وقد تميزت الصباحية بحضور نوعي من الكتاب والباحثين ومحبي السرد..
الجدير بالذكر أن هده الصباحية تأتي في سياق البرنامج الثقافي الفصلي لنادي السرد في عدن.. والذي يدير فعالياته تحت شعار من أجل استعادة مكانة عدن الثقافية وريادتها الإبداعية.. وقد صرح رئيس النادي الدكتور عبدالحكيم باقيس عن صباحية أدبية قادمة ستعقد في أبريل تتناول الإبداعات الروائية الجديدة من المقرر عقدها نهاية الشهر القادم للأعمال الروائية الجنوبية الجديدة…
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.