إنفانتينو يستهل عهده بتدشين “فكرة بلاتر”

Newly elected FIFA President Gianni Infantino gives a thumb up as he arrrives for a news conference during the Extraordinary FIFA Congress in Zurich, Switzerland in this February 26, 2016 file photo. Infantino will mark his first working day as president of soccer's governing body on February 29, 2016 by playing in a soccer match with Swiss-based FIFA employees battered for months by an unfolding corruption scandal.   REUTERS/Ruben Sprich/Files  TPX IMAGES OF THE DAY

يافع نيوز- متابعات

افتتح الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري، جاني إنفانتينو ، الأحد، متحف الفيفا الذي وصف باسم “الفكرة الجميلة لجوزيف بلاتر”.
ويعد هذا الافتتاح النشاط الأول لإنفانتينو بعد فوزه برئاسة “فيفا” قبل يومين.

ورأى الرئيس الجديد “أنه متحف رائع يعكس السمة العالمية لكرة القدم. إنها فكرة جيدة من قبل جوزيف بلاتر إنشاء هذا الصرح”، وفق ما أوردت وكالة “فرانس برس”.

ويرمي الاتحاد الدولي من وراء هذا المتحف، الذي بني وسط زيوريخ وتكلف نحو (128 مليون يورو)، إلى جذب 250 ألف زائر.

وانتخب إنفانتينو، الجمعة، خلفا لمواطنه بلاتر، الموقوف من قبل الفيفا 6 سنوات عن مزاولة أي نشاط، بعد أن أجبر على الاستقالة بسبب فضائح الفساد التي تهز المنظمة منذ انتخابه لولاية خامسة في مايو الماضي.

وحصل إنفانتينو في الدورة الثانية من الانتخابات على 115 صوتا مقابل 88 للبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي، و4 أصوات للأمير الأردني الأمير علي بن الحسين، فيما لم يحصل الفرنسي جيروم شامباني على أي صوت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock