الإمارات تخفض أسعار البنزين وترفع الديزل

TO GO WITH AFP STORY BY OMAR HASAN Workers fill cars with petrol at a petrol station in Dubai on November 24, 2015. Faced with heavy losses from low oil prices, Gulf states have embarked on belt-tightening measures to cut spending and boost non-oil revenues, but analysts warn much more needs to be done. AFP PHOTO / KARIM SAHIB. / AFP / KARIM SAHIB        (Photo credit should read KARIM SAHIB/AFP/Getty Images)

يافع نيوز- متابعات

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة أنها ستخفض أسعار البنزين المحلية في مارس المقبل، وأنها سترفع من سعر الديزل.
وقالت وزارة الطاقة الإماراتية في صفحتها على موقع تويتر إن سعر لتر البنزين “أوكتين 95” سينخفض في بداية الشهر المقبل من 1.47 درهم إلى 1.36 درهم للتر، أي ما يعادل 37 سنتا أميركيا.

وعزت الوزارة الأمر إلى انخفاض الطلب على البنزين في هذا الوقت من العام، إضافة إلى تحركات أسعار البنزين العالمية وزيادة الإمدادات.

من ناحية ثانية، كشفت الوزارة أن أسعار الديزل المحلية سترتفع من 1.37 درهم إلى 1.40 درهم.

يشار إلى أن الإمارات قالت في يوليو الماضي إنها غيرت نظام أسعار الوقود الثابتة المدعمة إلى آلية للتعديل الشهري استجابة للاتجاهات العالمية.

ولم تكشف عن تفاصيل لنظامها الجديد أو عن موعد إلغاء الدعم نهائيا، لكنها قالت إن أسعار الوقود ستتحدد بناء على متوسط الأسعار العالمية مع إضافة تكاليف التشغيل.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: