قبيلة آل جعره (الجعري) تنعي استشهاد ابنها العقيد “أدهم الجعري” | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 11:33 توقيت مكة - 02:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
قبيلة آل جعره (الجعري) تنعي استشهاد ابنها العقيد “أدهم الجعري”
قبيلة آل جعره (الجعري) تنعي استشهاد ابنها العقيد

يافع نيوز – أبين، :
نعت قبيلة ” آل جعره  ” في دثينة استشهاد ابنها العقيد – أدهم محمد عبدالله الجعري-  رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في عدن الذي أستشهد ظهر اليوم الجمعة 26 فبراير 2016م في العاصمة عدن بعد استهدافه مباشرة من قبل مجهولين ملثمين باشروا بإطلاق رصاصات الغدر عليه وولوا هاربين وقد تم نقله الى مستشفى الجمهورية الا انه فارق الحياة قبل وصوله .

والشهيد العقيد أدهم محمد عبدالله الجعري من قيادات اللجان الشعبية في محافظة أبين ومن قيادات المقاومة الجنوبية في المنطقة الوسطى (دثينة) محافظة أبين. وهو من جرحى المقاومة حيث اصيب في الحرب العدوانية لقوات الغزو الحوفاشي وكانت اصابته في عظم الرجل اليمني فوق الركية .. حيث أصيب في مدينة لودر 30 / يوليو 2015م أثناء أحدى المهام القتالية في طرد الغزو الحوفاشي ..

نقل الجريح – حينها – أدهم بعد ثلاثة أيام من أصابته الى المملكة العربية السعودية عبر منفذ الوديعة لتلقي العلاج هناك حيث تم علاجه لعدة اشهر في مستشفيات جيزان ومن ثم مستشفيات جدة، وعاد الى أرض الوطن في شهر نوفمبر 2015م حيث تم تكليفه من قيادة المنطقة العسكرية رئيساً لشعبة الاستخبارات العسكرية في العاصمة عدن ولان الشعبة لازالت في قيد الإنشاء كلف عضو في لجان الحصر العسكرية عن الاستخبارات العسكرية لعدد من الوية الجيش التي يتم حصرها.20160226123059 (1)

الشهيد أدهم محمد عبدالله هو النجل الأكبر للعميد مهندس محمد عبدالله ناصر الجعري وعمه العميد الركن علي عبدالله ناصر الجعري أحد الشخصيات والقيادات العسكرية المعروفة وأعمامه هما الشهيد الخضر عبدالله ناصر الجعري والشهيد عبدالنبي عبدالله ناصر الجعري ..

وقبيلة آل جعره (الجعري) من دثينة المنطقة الوسطى محافظة أبين هي اسرة مناضلة معروفة بمقارعتها الاستعمار البريطاني منذ منتصف القرن الماضي (القرن العشرين) بقيادة شيخ النضال الفقيد الشيخ محمد ناصر الجعري وأخوانه الفقيد الشيخ عبدالله ناصر الجعري (جد الشهيد أدهم)، والفقيد الشيخ أحمد ناصر الجعري والشيخ علي محمد ناصر الجعري والعميد صالح محمد ناصر الجعري..

عرفت حينها أنتفاضة دثينة في 1953م بـ(أنتفاضة الجعري في دثينة) وبسببها انتفاضتهم تشردوا من مطارحهم في دثينة الى مدينة البيضاء في الشمال (المملكة المتوكلية اليمنية) حينها، وكانوا يقوموا بعمليات فدائية ضد الاستعمار البريطاني منطلقين منها وعند أنطلاقة الثورة من جبال ردفان عام 1963م عادوا من البيضاء ليتمركزوا في جبال فحمان شمال غرب مدينة مودية هم والكثير من المناضلين المعروفين من المنطقة الوسطى كالرئيس المناضل علي ناصر محمد والشيخ المنصب الفقيد ناصر علوي السقاف ودولة الرئيس الفقيد محمد علي هيثم وأخوانه والفقيد المجعلي وأخوانه .. والكثير من المناضلين الذين سطروا اسماءهم في لوحات الشرف لتاريخ الجنوب الحافل بالبطولات .

تغمد الله الشهيد بواسع الرحمة والمغفرة وأسكنه الله فسيح جناته وألهمنا جميعا الصبر والسلوان

حسبنا الله ونعم الوكيل
إنا لله وإنا اليه راجعون

الصور أثناء تلقيه العلاج في المملكة 2015م

 

* أحمد الربيزي

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.