fbpx
يقيمها الاتحاد اليمني لكرة القدم واللجنة العليا للحكام لأول مرة في اليمن دورة تأهيل مقيمي الحكام الفنيين لكرة القدم تبدأ بسيئون
شارك الخبر

يافع نيوز- سيئون – جمعان دويل

بدأت يوم أمس الخميس بمدينة سيئون دورة مقيمي الحكم الفنيين لكرة القدم التي يقيمها الاتحاد اليمني لكرة القدم واللجنة العليا للحكام بالتنسيق مع فرع الاتحاد بوادي وصحراء حضرموت .
وسيتلقى 18 مشاركا من حكام كرة القدم الأولى والنخبة من محافظة حضرموت الوادي والساحل وعدن وشبوة على مدى اربعة ايام للفترة من 25 – 28 فبراير الجاري من قبل محاضر ومدرب الدورة الكابتن / مختار صالح اليريمي مقيم الحكام الاسيوي على مفاهيم ومعارف وتطبيقات عملية في اهداف التقييم والاهتمامات والواجبات والملخص الفني للمباراة وتحليل مواقف الحكم والصفات الشخصية اضافة الى مفهوم التسلل وملخص حول قانون كرة القدم وكيفية إعداد لتقارير الفنية وتحليل بعض المواقف التحكيمية من خلال مشاهدة بعض المباريات الدولية والمحلية .
وفي حفل افتتاح الدورة التي اقيمت بالقاعة الصغرى بالمجمع الحكومي بسيئون رحب الوكيل المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء / عبدالهادي التميمي بالجميع وتحمل عناء السفر في الظروف الراهنة الذي يمر بها الوطن مؤكدا بأنه لشرف لوادي حضرموت ان يحتضن اول دورة باليمن لتأهيل مقيمي الحكام الفنيين لكرة لقدم لافتا بأنه صحيح ونعترف للجميع بأنه لا توجد البنية التحتية ولا المادية في الوقت الراهن ولكننا بوادي حضرموت نملك قلوب واسعة تسع وترحب بالجميع .
فيما عبر مدير عام مكتب الشباب والرياضة بوادي حضرموت / علي يسلم باشعيب عن فخر رياضيي وادي حضرموت ان تحتضن مدينة سيئون هذه الدورة وبحضور هذه الكوكبة من الحكام مناشدا الجميع الاستفادة من هذه الدورة وتطبيق مخرجاتها على ارض الواقع مؤكدا دعم المكتب بتذليل كافة المعوقات لإنجاحها .
رئيس فرع الاتحاد العام لكرة القدم بالوادي / سعيد علي بايمين الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت سابقا قال بأنه لنا الشرف بالوادي بإقامة هذه الدورة النوعية والأولى على مستوى اليمن بوادي حضرموت التي رسمت لوحة رايات الحب والتحدي لأولئك الذين قدموا وينفذون هذه الدورة في الظروف الصعبة وتحمل المخاطر بأن علينا ان نفتخر بهم مؤكدا بأن وجود هذه الكوكبة من مختلف محافظات الجمهورية إلا دليل على تجسيد الاخلاص والروح الرياضية بين ابناء الوطن .
وأوضح رئيس لجنة الحكام العليا الكابتن / احمد قائد سيف بأن هذه لدورة تعتبر الاولى على مستوى اليمن لمقيمي الحكام للدرجة الاولى والنخبة لهدف تطوير مستوى أداء الحكام مؤكدا بانه ستعقبها دورات قادمة لهدف البناء الصحيح للحكام بالجمهورية شاكرا حسن الاستضافة والتهجئة المناسبة لإنجاح هذه الدورة موصولا للسلطة المحلية بالوادي ومكتب وزارة الشباب والرياضة وفرع اتحاد كرة القدم بالوادي ولجنة الحكام بوادي حضرموت . حضر حفل افتتاح الدورة الامين العام لفرع قدم الوادي قرزي مفتاح الزبيري ورئيس لجنة الحكام بالوادي سالم سعد مبروك ..
الجدير بالذكر وعلى هامش هذه الدورة نظمت لجنة الحكام بوادي حضرموت دورة انعاشية لحكام كرة القدم بالوادي على مدى ثلاثة ايام ابتداء من هذا اليوم الجمعة ستشمل على محاضرات وتدريبات في اللياقة البدنية يشارك في رئيس لجنة الحكام الكابتن احمد قائد والمحاضر الكابتن مختار صالح .

IMG_9117IMG_9133

أخبار ذات صله