السويسري جياني إنفانتينو رئيسا جديدا للفيفا | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 03:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
السويسري جياني إنفانتينو رئيسا جديدا للفيفا
السويسري جياني إنفانتينو رئيسا جديدا للفيفا

يافع نيوز- متابعات

فاز السويسري جياني إنفانتينو، الجمعة، برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ليخلف مواطنه الرئيس المستقيل جوزيف بلاتر، بعد صراع مع البحريني الشيخ سلمان آل خليفة والأردني الأمير علي بن الحسين.
وحصل إنفانتينو على 115 صوتا ليحقق غالبية الأصوات المطلوبة ويفوز بمنصب الرئيس دون الحاجة لجولة إعادة جديدة، مقابل 84 صوتا للبحريبي الشيخ سلمان آل خليفة، فيما نال الأمير الأردني علي بن الحسين 4 أصوات.

ولم ينجح أي مرشح في حسم الجولة الأولى والحصول على الغالبية المطلوبة من الأصوات في انتخابات رئاسة الفيفا، وفقا للقائم بأعمال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عيسى حياتو.

وحصل السويسري جياني إنفانتينو، في الجولة الأولى على أكبر عدد أصوات (88)، متبوعا بالبحريني الشيخ سلمان آل خليفة (85) ثم الأمير الأردني علي بن الحسين (27) و الفرنسي جيروم شامبين حصل على 7 أصوات.

وتأتي انتخابات رئاسة الفيفا في وقت تعصف الفضائح بالاتحاد الدولي، ما اضطر رئيسه جوزيف بلاتر إلى الاستقالة من منصبه في يونيو 2015، وذلك بعد فوزه في الانتخابات الماضية على الأمير علي بن الحسين، بعد فضائح فساد طالت كبار شخصيات في الفيفا.

وكان رجل الأعمال الجنوب إفريقي، طوكيو سيكسويل، قد انسحب من انتخابات رئاسة الفيفا قبل بداية التصويت.

ولم يحصل سيكسويل على دعم اتحاد جنوب إفريقيا للعبة، كما أعلن الاتحاد الإفريقي في يناير الماضي دعمه للشيخ سلمان في الانتخابات.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.