وحصل السويسري جياني إنفانتينو على أكبر عدد أصوات (88)، متبوعا بالبحريني الشيخ سلمان آل خليفة (85) ثم الأمير الأردني علي بن الحسين (27) و الفرنسي جيروم شامبين حصل على 7 أصوات.

وتأتي انتخابات رئاسة الفيفا في وقت تعصف الفضائح بالاتحاد الدولي، ما اضطر رئيسه جوزيف بلاتر إلى الاستقالة من منصبه في يونيو 2015، وذلك بعد فوزه في الانتخابات الماضية على الأمير علي بن الحسين، بعد فضائح فساد طالت كبار شخصيات في الفيفا.

ويحظى الشيخ سلمان بدعم إفريقي وآسيوي كبير، فيما يبدى الأمين العام للاتحاد الأوروبي جياني إنفانتينو ثقته بالفوز.

وجدد الاتحاد الإفريقي (الكاف) دعمه للشيخ سلمان، فبعد اجتماع للجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي، الخميس، أكد نائبا الرئيس عن دعم القارة القوي للمرشح البحريني، وعن التصويت له “ككتلة متراصة”.

واستقطب الشيخ سلمان معظم أصوات شرق القارة الآسيوية، لكنه يواجه منافسة من المرشح الأردني الأمير علي بن الحسين، الذي قد يتمكن من انتزاع بعض الأصوات الأوروبية أيضا من إنفانتينو.

وفي المقابل أبدى إنفانتينو ثقته من الفوز بالانتخابات لأنه “يضمن الأصوات الأوروبية” حسبما قال في مقابلة مع “سكاي نيوز عربية”.

وكان رجل الأعمال الجنوب إفريقي، طوكيو سيكسويل، قد انسحب من انتخابات رئاسة الفيفا قبل بداية التصويت.

ولم يحصل سيكسويل على دعم اتحاد جنوب إفريقيا للعبة، كما أعلن الاتحاد الإفريقي في يناير الماضي دعمه للشيخ سلمان في الانتخابات.