fbpx
في لقاء مع قيادات التربية والتعليم والتعليم الفني بالمحافظة العوبثاني : أعمالنا ستكون إعلامنا فخلال الستة الشهور القادمة سنقدم لحضرموت مالم يقدم خلال سنوات
شارك الخبر

يافع نيوز- المكلا- محمد باحداد

عقد بمركز بلفقية بمدينة المكلا لقاء مع قيادات التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة حضرموت لوضع لمسات أولية لإصلاح التعليم في المدارس الأساسية والثانوية والمعاهد حتى يتسنى لحضرموت إبراز جيل متسلح بالعلم والمعرفة ليقودها نحو الريادة والعطاء .

وفي اللقاء القی الأستاذ ربيع علي العوبثاني رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الأهلي الحضرمي كلمة رحب فيها بقيادات التربية والتعليم والتعليم الفني بالمحافظة الذين حضرو لمناقشة وضع التعليم في حضرموت الذي تدنى في الأعوام الأخيرة حتى أصبح الطالب يتخرج من المرافق العلمية دون الحصول على المعلومات التي تؤهله لسوق العمل والإنتاج ، مما جعل البطالة تنتشر في أوساط الشباب بصورة كبيرة حتى وصل المطاف بحضرموت التراجع إلى الخلف بعد أن كانت تتصدر البلدان في العلم والمعرفة.

مشدداً إلى ضرورة إنتشال حضرموت من صورتها الحالية المتدنية علمياً والنهوض بها نحو القمة من خلال إصلاح المشاكل والعراقيل المسببة لذلك ، وستكون الهيئة التنفيذية للمجلس الأهلي الحضرمي داعم رئيسي لكل لبرامج وأنشطة التعليم في البلد، مطالباً من قيادات التربية والتعليم الفني تقديم ملاحظاتهم وتصورتهم لمعالجة العراقيل والمشاكل التي تقف أمام طريقهم للبدء في إصلاحها بتقديم الأولويات لرصد ميزانية تشغيلية لهم بالقدر الكافي للستة الشهور القادمة .

كما كشف العوبثاني عن مشاريع تنموية ستنفذها الهيئة التنفيذية للمجلس الأهلي الحضرمي لتكون رافداً من روافد مكافحة البطالة حيث قال لدينا شباب عاطلين عن العمل سنعمل على إستيعابهم في مشاريع إنتاجية بعد تأهيلهم وتدريبهم ثم إخراجهم لسوق العمل لتحريك بوصلة التجارة والصناعة الحضرمية.

مشيراً إلى أن المرحلة الحالية التي تعيشها حضرموت تتطلب من جميع مكاتب الوزارات التكاتف والتعاون مع الهيئة التنفيذية للمجلس الأهلي الحضرمي لكسر كل الحواجز التي تعيق البناء والتقدم والإزدهار والسير بها نحو تنمية مستدامة حقيقية لإصلاح ماخرب في العهود السابقة .

ثم القى الدكتور محمد صالح الكسادي مسؤول قطاع التعليم بالهيئة التنفيذية كلمة أوضح فيها إلى أن كل المجتمعات لم تتطور إلا بالتعليم ، فمن خلال إصلاح التعليم سيتغير المجتمع لنصل بحضرموت ذات ريادة وسيادة في كل نواحي الحياة .

كما القى الدكتور عبدالله عوض بكير المدير المالي والإداري بالهيئة كلمة قال فيها إلى أن المجلس الأهلي الحضرمي لن يتوانى في رفع قيمة الإنسان الحضرمي تعليمياً وأكاديمياً من خلال العمل وفق إمكانياتنا وقدراتنا على تحسين وضع التعليم في حضرموت والقضاء على السلبيات التي رافقت ذلك .

بعد ذلك عرض الأستاذ سعيد صالح باكرشوم نائب مدير مكتب وزارة التربية والتعليم تقرير حول المشاريع و الاحتياجات التي يواجهها مكتب التربية بالمحافطة للإنتقال بمستوى التعليم نحو الأفضل ، مطالباً قيادة الهيئة التنفيذية للمجلس الأهلي الحضرمي إلى دعمهم لتجاوز العقبات التي تعيقهم.

في اللقاء كذلك طالب المهندس صلاح أحمد بهيان مدير مكتب التعليم الفني بمديرية المكلا من قيادة الهيئة التنفيذية للمجلس الأهلي الحضرمي إلى حل مشاكل المعاهد التقنية والمهنية و تبني ودعم الدورات المسائية الإضافية التي من شانها أن تعزز في مكافحة البطالة في أوساط الشباب الحضارم لكون أن التعليم المهني والتقني هو أساس مكافحة البطالة لكونه يخرج جيل مباشر إلى سوق العمل .

ثم أستمع الحاضرين إلى عمداء المعاهد التقنية والمهنية لشرح متطلبات وإحتياجات المعاهد لدعمها لضمان سير الدراسة فيها ، لكونها من وسائل الإنتاج والتنمية داخل حضرموت .

حضر اللقاء من جانب المجلس الأهلي الحضرمي الأستاذ صالح المرشدي مسؤول قطاع حراسة المنشآت والأستاذ عبدالله العوبثاني مسؤول العلاقات والتواصل وحسن بن يوسف مسؤول قطاع الشباب والطلاب ومن جانب التربية والتعليم الفني الأستاذ علي بن ربيد المدير المالي لمكتب وزارة التعليم الفني بساحل حضرموت والأستاذ عمر عصبان عميد المعهد التقني التجاري والمهندس عارف غانم مدير المعهد المهني الصناعي بخلف والأستاذ خالد بن سلوم مدير إدارة سوق العمل والقطاع الخاص والمهندس عدنان الكلدي عميد المعهد التقني الصناعي والأستاذ برك بن سعيد مدير المعهد المهني الصناعي بجول مسحه والأستاذ أحمد الشعيبي مدير شؤون الموظفين بمكتب وزارة التربية والتعليم والأستاذ علوي أحمد الحامد مدير شعبة التعليم العام بمكتب التربية بالمحافظة.

أخبار ذات صله