رفض طعن بلاتيني وبلاتر وتقليص إيقافهما

ZURICH, SWITZERLAND - MAY 30: FIFA President Joseph S. Blatter talks to the press during the FIFA Post Congress Week Press Conference at the Home of FIFA on May 30, 2015 in Zurich, Switzerland. (Photo by Alessandro Della Bella/Getty Images)

يافع نيوز- متابعات

رفضت لجنة الطعون بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الأربعاء، إلغاء العقوبة على رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة ميشيل بلاتيني ورئيس الفيفا سيب بلاتر، بسبب انتهاك لوائح القيم، لكنها قلصت الإيقاف المفروض على الرجلين إلى 6 سنوات بدلا من 8 سنوات.
وذكرت اللجنة، في بيان، أنها “تؤيد قرارات الغرفة القضائية للجنة القيم المستقلة الصادرة في يومي 17 و18 ديسمبر 2015 فيما يخص سيب بلاتر وميشيل بلاتيني على الترتيب، على أن يتم تقليص العقوبة إلى 6 سنوات بدلا من 8 سنوات”.

وتتبقى فرصة أخيرة للاستئناف أمام بلاتر، الذي سيكمل 80 عاما في الشهر المقبل، وبلاتيني (60 عاما) أمام محكمة التحكيم الرياضية في لوزان.

وجاء تأييد قرار العقوبة ضد اثنين من أبرز مسؤولي كرة القدم في العالم ليكمل فضيحة ثلاثية للرياضة بعد قرار إيقاف جيروم فالك لمدة12 عاما والذي أقيل من منصب الأمين العام للفيفا في الشهر الماضي.

المصدر:سكاي نيوز عربية

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: