تزامنا مع الاحتفالات بالاعياد الوطنية للكويت الشقيق اسطول سيارات اسعاف مقدمة من دولة الكويت للعاصمة عدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 07:50 توقيت مكة - 10:50 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تزامنا مع الاحتفالات بالاعياد الوطنية للكويت الشقيق اسطول سيارات اسعاف مقدمة من دولة الكويت للعاصمة عدن
تزامنا مع الاحتفالات بالاعياد الوطنية للكويت الشقيق  اسطول سيارات اسعاف مقدمة من دولة الكويت للعاصمة عدن

 


عدن – عبد السلام هايل  تصوير-  زكي اليوسفي
تزامنا مع احتفالات دولة الكويت الشقيقة بأعيادها الوطنية .

اختتمت بعدن اليوم فعاليات الدورة التدريبية في مجال ( المهارات اللغوية والنحوية للمراسل التلفزيوني) والتي نظمها مركز عدن للتدريب والتأهيل الاعلامي خلال الفترة من ٢٢الى ٢٤فبراير الجاري .

بمشاركة (١٦) مراسلا إعلاميا لمختلف القنوات الاعلامية المحلية والعربية والدولية .

وفي حفل الاختتام القى وكيل محافظة عدن / محمد نصر شاذلي كلمة أشادفيها بدعم دولة الكويت الشقيقة لبلادنا في جميع المجالات خصوصا مجال الصحة .ناقلا تهاني ابناء مدينة عدن للشعب الكويتي قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة اعيادهم الوطنية .

معبرا عن عمق العلاقات بين الشعبين الشقيقين .واهمية الدعم المقدم من دولة الكويت لمدينة عدن على وجه الخصوص .

واكد الوكيل شاذلي اهمية الدورة في تأهيل مراسلي القنوات الفضائية لنقل صورة حية من الواقع الذي نعيشه في مدينة عدن.

من جانبه أوضح ابو اسماعيل ابراهيم بن عيسى القرشي ممثل اللجنة الصحية في اللجنة العلياء للإغاثة الكويتية ان دولة الكويت الشقيق قدمت لبلادنا الكثير من اوجه الدعم والمساعدة دون من ولا أذى حيث خصص أميردولة الكويت الشيخ / صباح الاحمد الجابر الصباح مائة مليون دولا لدعم مجالات الصحة والمياه والتعليم .

والايواء والغذاء. في اليمن منها حوالي ٣٠ مليون دولار للصحة .مشيرا بأن المرحلة الاولى قد تضمنت دعم قطاع الصحة بحوالي خمسة ملايين دولار وتم خلاله تأهيل اكثر من عشرة مرافق صحية و(٣١) حاوية أدوية و اعمال تأهيل وأجهزة ومعدات طبية لعدد من مستشفيات ومراكز الصحة في عدن .وكشف ممثل اللجنة الصحية باللجنة العلياء للاغاثة الكويتية عن خطة المرحلة الثانية للدعم الكويتي والمتمثل بترميم واعادة تأهيل كل المرافق الصحية التي بنيت بتمويل كويتي في السابق بالاضافة الى تزويد مدينة عدن باسطول من سيارات الاسعاف اي حوالي (٦٠) سيارة .منها ٢٠ باص و٢٠ سيارة لاند كروزر وعشرةباصات للموظفين وعشر سيارات للنقل .

واضاف بأن مخيما طبيا قد تم اقامته بدولة جيبوتي تم فيه اجراء ٤٢٠ عملية جراحية للمصابين من اليمنين في الحرب ومعالجة اكثر من خمسين مريضا في الخارج على حساب الكويت واختتم حديثه بالشكر لكل من الشيخ طارق بن سامي العيسي رئيس اللجنة التنفيذية في اللجنة العليا للاغاثة الكويتية واالدكتور / محمد احمد الشرهان رئيس اللجنة الصحية في اللجنة العلياللاغاثةالكويتية وللشعب الكويتي على دعمهم السخي لاخوانهم في اليمن.مهنئا الاشقاء بأعيادهم الوطنية .

الذكرى ال٥٥ لعيد الاستقلال الوطني والذكر ال٢٥ لعيد التحرير والعاشرة لتولي سمو الامير الشيخ / صباح الاحمد الجابر الصباح إمارة دولة الكويت الشقيق وكانت قد القيت في الحفل كلمتان من قبل الزميل / جمال حيدر رئيس مركز عدن للتدريب والتأهيل الاعلامي وصلاح الزليخي اكدت اهمية فعاليات الدورة في تأهيل نخبة من مراسلي القنوات في المهارات اللغوية والنحوية .واشار الزميل / جمال حيدر بأن ذلك يأتي ضمن سلسلة من الدورات التأهيلية للصحفيين والاعلاميين في المجالات التي ستساعدهم على تقديم رسالة اعلامية راقية .. وفي ختام الحفل قام وكيل المحافظة بتوزيع الشهادات التقديرية على المدربين و المشاركين في الدورة .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.