fbpx
محافظ البنك “بن همام” : احتياطات اليمن من النقد الاجنبي في الحدود الامنية
شارك الخبر

يافع نيوز – اقتصاد – متابعات :

أكد محافظ البنك المركزي اليمني عوض بن همام أن احتياطات اليمن من النقد الأجنبي ما زالت في الحدود الآمنة.

و قال بن همام “إن البنك المركزي مستمر في دعم ائتمان الواردات واحتياجات البلد من السلع الضرورية”. وأشار محافظ البنك المركزي خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء رئيس وأعضاء جمعية الصرافين اليمنيين بمبنى البنك المركزي إلى أن البنك سيتخذ عدد من الإجراءات لحماية سعر الصرف، وسيعيد النظر في الإجراءات التي اتخذها خلال الفترة الماضية.

ونفى بن همام ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن إخطار البنك للتجار والمستوردين عن عدم دعم ائتمان الواردات من الأرز والسكر، داعياً وسائل الإعلام إلى تحري المصداقية وعدم بث الهلع والخوف في نفوس الناس لما من شأنه مصلحة البلد. وناقش الاجتماع الذي حضره القائم بأعمال الوكيل المساعد لقطاع الرقابة على البنوك نبيل المنتصر ، التطورات الأخيرة في سوق صرف النقد الأجنبي، وأهم المعالجات للحفاظ على استقراه ،وذلك في إطار تحركات البنك وتواصله مع كل الفاعلين في الإطار المصرفي.

وفي الاجتماع أشار المدير التنفيذي لجمعية الصرافين اليمنيين أحمد العودي إلى أنه في إطار الشركة بين جمعية الصرافين والبنك المركزي تؤكد منشآت وشركات الصرافة استمرارها في أداء عملها بصورتها الاعتيادية، بما يضمن تأمين تدفقات تحويلات المغتربين من النقد الأجنبي، والتزامها بتلبية الاحتياجات للقطاع التجاري وخصوصاً ذات الأولوية، وبما يحافظ على استقرار سعر الصرف ويحد من عمليات المضاربة ، ودعا العودي الجميع إلى تحمل المسؤولية تجاه البلد والعمل بروح الفريق الواحد، وعدم إثارة الأزمات أو المخاوف بين الناس بهدف زعزعة الاستقرار الاجتماعي.

وأوضح وكيل محافظ البنك المركزي اليمني لقطاع الرقابة علي البنوك نبيل المنتصر أن البنك سيقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الصرافين المضاربين والمخالفين والمتلاعبين بأسعار الصرف.البنك  اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الصرافين المضاربين والمخالفين والمتلاعبين بأسعار الصرف.

أخبار ذات صله