أفضل مدن العالم فيينا وأسوأها بغداد

VIENNA, AUSTRIA - JUNE 22:  A general view of Vienna showing the River Danube from the UEFA European Football Championship hot air balloon ahead of the UEFA EURO 2008 Quarter Final match between Spain and Italy at Ernst Happel Stadion on June 22, 2008 in Vienna, Austria.  (Photo by Ulli Michel/Getty Images)

يافع نيوز – اختيار محرر

حصلت العاصمة النمساوية فيينا على لقب أفضل مدينة في العالم من حيث جودة المعيشة، فيما تذيلت العاصمة العراقية بغداد القائمة.
ووفقا ما أفادت وكالة “رويترز” الثلاثاء، فإن المسح شمل 230 مدينة حول العالم، ويعتمد المسح على معايير عدة مثل الاستقرار السياسي والرعاية الصحية والتعليم والجريمة والترفيه والنقل.

ويساعد المسح الشركات والمنظمات على تحديد المخصصات المالية وزيادات الرواتب لموظفيها الدوليين.

وتتميز فيينا بالمقاهي الثقافية والمتاحف والمسارح ودور الأوبرا، وتعد تكاليف السكن والنقل العام رخيصة مقارنة مع عواصم أوروبية أخرى.

وتصدرت فيينا اللقب للعام السابع على التوالي.

وجاءت في المراكز الأربعة التالية بعد فيينا، كل من زوريخ في سويسرا وأوكلاند في نيوزيلندا وميونيخ في ألمانيا وفانكوفر في كندا.

أما عاصمة الرشيد بغداد، فقد حافظت مجددا على المركز الأخير بالعالم. وتجتاح موجات من العنف الطائفي أنحاء المدينة منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في العراق في عام 2003.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: