صحيفة: إحباط مخطط إيراني لتفجير طائرات سعودية

Saudi Arabian Airlines flight SVA 226 remains isolated in Adolfo Suarez-Madrid Barajas airport after evacuating 97 passengers and 15 crew members due to a bomb threat on February 4, 2016, in Barajas, 10 km from Madrid. Passengers on a flight to Riyadh from Madrid were evacuated from the plane today after a note that read "11:30 bomb" was found pinned to the inside of the aircraft with a knife, police said. AFP PHOTO / PEDRO ARMESTRE / AFP / PEDRO ARMESTRE (Photo credit should read PEDRO ARMESTRE/AFP/Getty Images)

يافع نيوز- متابعات

قالت صحيفة “مانيلا تايمز” الفلبينية إن سلطات البلاد اكتشفت مخططا إيرانيا لخطف طائرات سعودية وتفجيرها وأحبطت المخطط الذي كان في “مراحله المتقدمة”.
وذكرت الصحيفة أنها اطلعت على وثائق سرية تؤكد أن مجموعة من الإرهابيين خططوا لتنفيذ العملية ضمن فريق مكون من 10 أشخاص بينهم يمنيون وموزعون في دول مختلفة في جنوب شرقي آسيا.

وقالت مصادر الصحيفة إن الإرهابيين الذين غادروا من إيران واتجهوا عبر تركيا إلى دول آسيا كانوا يخططون لتنفيذ الهجوم في ماليزيا أو إندونيسيا أو الفيلبين.

وحسب الصحيفة الفلبينية فإن السفارة السعودية في مانيلا طلبت من مسؤولين في هيئة الطيران في مطار مانيلا مطلع الشهر الجاري تركيب أجهزة فحص معينة لتشديد الإجراءات على المسافرين على الطائرات السعودية

 

المصدر:سكاي نيوز عربية

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: