هادي يرأس إجتماعا للحكومة لتقييم الاوضاع ومناقشة تأخير دمج المقاومة بالجيش بالمناطق المحررة | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 07:50 توقيت مكة - 10:50 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
هادي يرأس إجتماعا للحكومة لتقييم الاوضاع ومناقشة تأخير دمج المقاومة بالجيش بالمناطق المحررة
هادي يرأس إجتماعا للحكومة لتقييم الاوضاع ومناقشة تأخير دمج المقاومة بالجيش بالمناطق المحررة

يافع نيوز – الرياض :

ترأس الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اجتماعاً استثنائياً للحكومة بحضور نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن الأحمر لمناقشة جملة من القضايا والموضوعات الهامة على الساحة الوطنية.

وفي الاجتماع تحدث هادي عن  تواجده خلال الثلاثة الأشهر الماضية في عدن والخطوات التي تم قطعها على صعيد استيعاب ضم المقاومة الشعبية إلى قوام الجيش الوطني والذي تأخر كثيرا رغم توجيهاته للمعنيين في الإسراع بذلك..مشيراً الى انه تم في هذا الصدد تخرج عدد من الدفعات التي تم تدريبها وتوزيعها على محافظات عدن ولحج وابين والضالع وتعز والبيضاء،وان العمل متواصل في هذا الإطار لاستيعاب كافة أفراد المقاومة الذين قدموا التضحيات للانتصار لقضايا الوطن وإحباط المشاريع الانقلابية الظلامية للحوثي وصالح.

واستعرض الرئيس واقع التطورات الميدانية التي تشهدها جبهات القتال في مختلف المواقع ..محيياً التضحيات الجسام التي يجسدها منتسبي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الذين يسطرون الملاحم البطولية في مواجهة الانقلابيين الحوثي وصالح..مشيداً ببسالتهم بالتعاون مع قوات التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ، ودولة الإمارات العربية المتحدة التي امتزجت دمائهم الزكية مع إخوانهم اليمنيين لتجسيد أواصر الأخوة والتكامل والمصير المشترك.

ووضع الرئيس  أعضاء الحكومة في صورة الأوضاع في المحافظات المحررة وحاجتها لتواجد الحكومة الملح للوقوف على المتطلبات والاحتياجات الضرورية التي يتوق ويتطلع لها المواطن على صعيد الخدمات والأمن والإغاثة والتأمين الغذائي وغيرها.

كما تطرق هادي  الى احتياجات المواطن لخدمات الكهرباء والمياة لمواجهة الصيف القادم ..موجها الحكومة بمتابعة تلك الاحتياجات بصورة عاجلة بالتعاون مع الأشقاء والأصدقاء.

وفي الاجتماع تم مناقشة عدد من الملفات ومنها ملفي الإغاثة والجرحى والاطلاع على سير وتنظيم وسلاسة الاجراءت المتخذة في هذا الصدد بما يهدف إلى معالجة الجرحى داخل الوطن وخارجه بحسب الحالة والاحتياج ،وبذل مزيد من الجهود والتواصل لتدفق المواد الإغاثية والطبية لتلبي الاحتياجات المتزايدة للمناطق المحررة وكذلك المناطق والمدن المحاصرة لما من شأنه إيصال الاغاثة والعون إلى كافة أفراد المجتمع الذين يعانوا من أوضاع مأساوية جراء عمليات الحصار التي تفرضها القوى الانقلابية.

كما تم في الاجتماع طرح وإقرار مشروع آلية عمل توزيع المهام في إطار منظومة الدولة خلال المرحلة الراهنة تتعلق بالملفات السياسية والاقتصادية والأمنية والخدمات والشئون الإنسانية.

وأكد الجميع على وحدة الصف وروحية العمل البناءة لخدمة الوطن والمواطن.

هذا وقد رحب الاجتماع بقرار  الرئيس عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة بثقة تعيين الفريق الركن علي محسن الأحمر نائبا للقائد الأعلى للقوات المسلحة بما يمثله من إضافة وأبعاد وطنية.

حضر الاجتماع نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.