منتدى الدرر الحضرمية التابع لجمعية التنمية الاجتماعية بغيل باوزير ينظم ورشة خاصة لحماية الاطفال | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 12:14 توقيت مكة - 15:14 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
منتدى الدرر الحضرمية التابع لجمعية التنمية الاجتماعية بغيل باوزير ينظم ورشة خاصة لحماية الاطفال
منتدى الدرر الحضرمية التابع لجمعية التنمية الاجتماعية بغيل باوزير ينظم ورشة خاصة لحماية الاطفال

يافع نيوز – غيل باوزير :

أقيم صباح يوم السبت الموافق 20فبراير الجاري فعاليات ورشة عمل بعنوان “حماية الأطفال من الاستغلال والتحرش الجنسي ” والذي نظمته  منتدى الدرر الحضرمية التابع لجمعية التنمية الاجتماعية بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بمديرية غيل باوزير.

وتهدف الورشة التي تأتي  بتمويل من مؤسسة آراء للتنمية المدنية والتي تستهدف الأخصائيات الاجتماعيات والمربيات بمراكز رياض الأطفال والصفوف الصغرى  بالمديرية تهدف الى تعريف المشاركات والمتدربات على مفاهيم التربية السليمة في حياة الأطفال من خلال التوعية من الأضرار الخارجية مثل كيفية حماية الأطفال من الاستغلال الخارجي والتحرشات الجنسية وبعض السلوكيات السلبية التي قد يتعرض لها الأطفال .

وفي بداية افتتاح أعمال الورشة التي شارك فيها مايقارب25 مشاركة من مختلف شرائح المجتمع من مربيات وأمهات القى الأخ / أحمد عمر بكران/ رئيس جمعية التنمية الاجتماعية الخيرية بغيل باوزير كلمة ترحيبية لجميع الحضور المتواجد في افتتاح الورشة موضحا أهمية هذه الورشة لربات البيوت وكدا المربيات الفاضلات في المدارس والحضانات اللاتي يقومن بتربية الأطفال وغرس مفاهيم التربية الصحيحة لديهم , مشيدا بدور مكتبة التربية في غيل باوزير الذي ساهم بدور كبير وفاعل برعاية هذه الورشة الهادفة .

كما أشار الى دور الى كل من ساهم ودعم أقامة هذه الفعالية الخاصة بالطفل وحماية الطفل من المظاهر الخارجية السلبية التي تؤثر عليه وكيفية حمايته بالتربية السليمة والصحيحة .

الى ذلك تتحدث الأخ /رياض عمر برعية/ مدير مكتب التربية بغيل باوزير شاكرا جميع من ساهم وحضر فعاليات هذه الورشة على رئسهم منتدى الدرر الحضرمية الذي يسعى هذا المنتدى في تقديم الورش والدورات الهادفة في نشرالوعي وتنمية أبناء المديرية في مختلف المجالات وكدا الأسهام بشكل كبير في توعية الأطفال لبعض المفاهيم الخاطئة من قبل المربيات والأمهات الفاضلات وكيفية التعامل مع هذه الأمور التي باتت خطر يهدد الأطفال وكيفية العمل على حمايتهم الحماية السلمية .

الى ذلك قامت المتدربة الأخت / رائدة رويشد/ باستعراض بعض المحاور والمفاهيم للمشاركات , أهمها التعريف بمصطلح التحرش الجنسي وأسبابه وكيفية حماية الأطفال منه .

حضر فعاليات الورشة الأخ/ عبدلله بكير / المدير التنفيذي لمؤسسة اراء للتنمية المدنية وعدد اخر من النشطاء والأساتذة في الحقل التربوي بالمديرية.
 

نرجس الملاحي

unnamed (4)

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.