fbpx
جوازات المملكة تعلن البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من تمديد”هوية زائر”للمغتربين اليمنيين
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات :

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من الخدمات الإلكترونية المقدمة للأشقاء اليمنيين حاملي هوية زائر بإضافة خدمة ( تمديد تأشيرة الزيارة الاستثنائية لليمنيين ) لمن لم يتم التمديد لهم في المرحلة الأولى وقام بسداد رسوم التمديد ( هوية زائر ) مع غرامة التأخير في نظام سداد للمدفوعات الحكومية .

وأوضحت المديرية في بيان نشرته وكالة الإنباء السعودية(واس) لتمديد ” هوية زائر ” يتم اتباع التعليمات التالية :

1- دخول المستضيف من حسابه في نظام ” أبشر ” : ( الخدمات الإلكترونية ـ الجوازات ـ أيقونة تمديد تأشيرة الزيارة الاستثنائية لليمنيين).

2- تنفيذ طلب ( خدمة التمديد ) لتمديد تأشيرة الزيارة لمدة ستة أشهر من تاريخ انتهاء الهوية وحتى تاريخ 20/ 9 /1437هـ .

3- من خلال الخدمات الإلكترونية واختيار أيقونة خدمة توصيل الوثائق بالبريد واختيار الزائر المراد تنفيذ الخدمة له يتم اختيار العنوان المطلوب إيصال الوثيقة إليه ثم اختيار الطباعة والتوصيل .

4- سيتم استقبال ( رسالة نصية ) للجوال المسجل في نظام ” أبشر ” يحتوي على رقم الحساب لدى ( سداد ) الخاص بالبريد السعودي ليتمكن المستضيف من سداد الرسوم المستحقة عبر ( القنوات البنكية للمدفوعات الحكومية ) وسيتم طباعة الهوية وتسليمها للمستضيف عن طريق البريد السعودي خدمة ( واصل ) وبذلك يتم تنفيذ خدمة شاملة لتمديد ” هوية زائر ” .

كما دعت المديرية العامة للجوازات جميع المستضيفين لحاملي هوية زائر غير المسجلين في نظام ” أبشر ” إلى سرعة المبادرة بالتسجيل و التفعيل عن طريق موقع وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية ” أبشر ” للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة حتى يتمكنون من تمديد وطباعة ( هوية زائر ) إلكترونياً وتنفيذ طلب استلامها عن طريق البريد السعودي ” واصل ” .

 

أخبار ذات صله