ردفان تُحيي ذكرى أربعينية القيادي البارز في الحراك الجنوبي العميد ” المطري “ | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 03:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
ردفان تُحيي ذكرى أربعينية القيادي البارز في الحراك الجنوبي العميد ” المطري “
ردفان تُحيي ذكرى أربعينية القيادي البارز في الحراك الجنوبي العميد

يافع نيوز – ردفان :
أحيا المئات من ابناء ردفان اليوم الاثنين اربعينية الفقيد البارز في الحراك الجنوبي  العميد – عبد الرب المطري ابو انور .
وفي الذكرى التي احتضنتها القاعة الكبرى في كلية التربية الحبيلين والتي حضرها حشد جماهيري وقيادي يتقدمهم الامين العام للحراك قاسم عسكر جبران وعدد من قيادات وأنصار الحراك الجنوبي ومحبي ورفقاء الفقيد الذين ردوا العرفان الجميل بتلك الذكرى للفقيد المطري ..
حيث القيت في الحفل العديد من الكلمات التي عبرت في مجملها عن مآثر الفقيد ومناقبه في المجتمع والثورة الجنوبية ومرحلة النضال السلمي وكذا الكفاح المسلح الذي عاش معها الفقيد المطري والذي لعب دورا فعاليا كقيادي في حراك ردفان وعضوا في مجلس الحراك الثوري بالمحافظة ومسئول الدفاع والآمن في المحافظة ..

وقالت اسرة الفقيد في كلمتها انها تحيي تلك الوجوه الحاضرة بهذا الذكرى التي جاء كوفاء للفقيد الانسان الذي قدم في سبل الوطن الجنوبي والمجتمع حياته وجل وقته منشدا الحرية والسلام ومدافعاً عن الوطن عندما كان حاملا لبزة العسكرية كقيادي وكادر جنوبي في الجيش حينها وحييت كل من حضر ونظم هذه الذكرى التي ستضل عالقة في اذهان اسرته وأصدقائه ومحبيه ..
ثم تلتها كلمة الحراك الجنوبي لامين عام مجلس الحراك قاسم عسكر جبران الذي حيي تلك التضحيات الجسيمة التي قدمها القيادي المطري كرجل شامخ صلب في وجهة الظلم والطغيان مكافحا مع شبعه من اجل الحرية والتي ينشدها الجميع ..
وذكر قاسم ما قدمه الفقيد المطري في مرحلة الثورة التي كان رفيقا معا في سبيل الوطن الذي يبحث عنه الجميع .
وأكد بان الاهداف التي سقط من اجلها الشهداء والجرحى وكل قيادات الثورة ماضون عليها حتى تحقيها مهما كلفت التضحيات ..
وحيي المقاومة الجنوبية البطلة التي قدمت التضحيات في مجابهة العدوان والظلم الذي اجتاح الجنوب مشددا على الحفاظ على النصر الذي تحقق ..
كلمة الشباب كانت معاهدة للفقيد والشهداء بمواصلة مسيرة الثورة الجنوبية حتى التحرير والاستقلال ومشددة على ان دماء الشهداء والجرحى لن تذهب هدرا وتلك التضحيات التي قدمتها المقاومة الجنوبية لن تستطيع أي قوة في هذه الكون التحايل او الالتفاف عليها فهناك ابطال يرصدون كل تلك المؤامرات التي تحاول عرقلة النصر المبين ..
وفي الحفل قدمت العديد من القصائد الشعرية التي عبرت عن تلك المناسبة وعدد مآثر وبطولات الفقيد كان ابرزهما قصيدتا الشاعران البارزين في الثورة الجنوبية فهد جمعوم وراجح علي السعيد …
حضر الفعالية قيادة الحراك الجنوبي على رأسهم قاسم عسكر جبران وقيادات ردفان وحالمين وحبيل الجبر والملاح وقائد المقاومة بردفان مختار النوبي ونائب قيادة المقاومة بلحج منير محمود والسلطة المحلية بالمديريات الاربع ورؤساء المكاتب التنفيذية في المديريات والهيئة الشرعية الجنوبية .

 

*سعدان اليافعي

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.