الرئيس هادي يستقبل السفير الامريكي لدى اليمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 04:34 توقيت مكة - 19:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الرئيس هادي يستقبل السفير الامريكي لدى اليمن
الرئيس هادي يستقبل السفير الامريكي لدى اليمن


يافع نيوز – سبأنت:
استقبل الرئيس هادي رئيس الجمهورية اليوم السفير الامريكي لدى اليمن ماثيو تولر.

جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا التي تهم البلدين ،والتطورات السياسية والعسكرية على الساحة اليمنية وما تسببت به ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من مآسي إنسانية ودمار واسع ومحاصرة المدن ومنع وصول الإمدادات الطبية والإغاثة الإنسانية للمواطنين.

ولفت رئيس الجمهورية الى همجية الميليشيا الانقلابية وعدم التزامها بكل التعهدات والوعود التي قطعتها على نفسها ..مشيراً الى ان التجارب القريبة والبعيدة شاهده على ذلك منذ استيعابهم كمكون في إطار مؤتمر الحوار الوطني لينقلبوا على مخرجاته بالتحالف مع الرئيس السابق لتنفيذ اجندات خارجية .

ونوه هادي بالمواقف الإيجابية للولايات المتحدة الأمريكية والدول الراعية للمبادرة الخليجية من خلال مواقفها ودعمها لليمن للخروج من الوضع الراهن والقضاء على الانقلاب.

وجدد الرئيس التمسك بقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2216 .

من جانبه جدد السفير الامريكي موقف بلاده الداعم لليمن وشرعيته الدستورية.. معبرا عن أمله في أن تؤدي الجهود والتطورات المتسارعة الى احلال السلام في اليمن وعودة السلطة الشرعية.

واشار الى تبعات الحرب والمعاناة التي تسببت بها المليشيا الانقلابية والتي انعكست اليوم بصورة خطيرة على الوضع الاقتصادي وما يتصل بمعيشة المواطن البسيط.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.