أهالي معتقل يمني بالعراق يطالبون الحكومة العراقية بالإفراج عنه | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 10:42 توقيت مكة - 01:42 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
أهالي معتقل يمني بالعراق يطالبون الحكومة العراقية بالإفراج عنه
أهالي معتقل يمني بالعراق يطالبون الحكومة العراقية بالإفراج عنه


يافع نيوز – خاص:
طالب اهالي المعتقل اليمني في السجون العراقية “منصور علي يحى ثابت ” الحكومة العراقية بالإفراج عن ابنهم المعتقل منذ اكثر من عشر سنوات بتهمة كيدية لاترتقي إلى المدة الطويلة التى قد قضاها بالسجن والنظر اليه بعين الرحمة والشفقة.

مشيرين إلى تزايد شعورهم بالقلق الشديد يوما بعد يوم على مصير وضع ابنهم بعد أن انقطاع التواصل معه منذ أكثر من عام.

وأفاد المحامي حميد الحجيلي المتابع لملف المعتقلين اليمنيين بالعراق أن المعتقل منصور ثابت تم اعتقاله في 15/1/2005م أثناء تواجده في العراق من قبل الجنود الأمريكان وتم تلفيق تهمة له انه ينتمي إلى البعثيين العرب الذي يقاومون الأمريكان, وواجه أثناء اعتقاله أشد أنواع التعذيب من قبل المحققين الأمريكان وبالتحديد أثناء التحقيق معه ثم تم إحالته إلى المحكمة الجنائية المركزية .

واضاف الحجيلي أن المعتقل أثناء محاكمته حرم من أبسط ضمانات المحاكمة العادلة وأصدرت بحقه عقوبة السجن 20عاما على جرم لم يرتكبه, وقال “نعتبر هذه العقوبة جائرة ومخالفة لديننا الإسلامي الحنيف وللقوانيين والمواثيق الدولية التى تضمن حق الشخص أثناء محاكمته” .

مشيرا الى أن للمعتقل أكثر من عام لم يتواصل مع أهله خصوصا بعد نقله إلى سجن البصرة المركزي والذي لايزال متواجدا فيه حتى اللحظة, مطالبا وزير العدل العراقي كونه رئيس مصلحة السجون بالسماح للمعتقل التواصل مع أهله كاقل حق له تمفله ك الشرائع والقوانين المحلية والدولية والانسانية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.