رعاية متطوعون وتنفيذ متفائلون والافق الواسع ملتقى بكره أحلى بحي الشهيد بطلا للمسابقة الثقافية الشبابية | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
رعاية متطوعون وتنفيذ متفائلون والافق الواسع ملتقى بكره أحلى بحي الشهيد بطلا للمسابقة الثقافية الشبابية
رعاية متطوعون وتنفيذ متفائلون والافق الواسع ملتقى بكره أحلى بحي الشهيد بطلا للمسابقة الثقافية الشبابية

 


يافع نيوز- المكلا- فادي حقان-  تصوير عبدالرحمن الصيعري

أحرز فريق ملتقى بكره احلى بحي الشهيد خالد بالمكلا المركز الاول لبطولة المسابقة الثقافية الشبابية بحصولة على 12 نقطة بفارق نقطتين عن منافسه الشديد فريق منتدى طلاب الضليعة الذي حل بالمركز الثاني .
وتنافست على المرحلة الختامية ست فرق هي ملتقى زاد التطوعي وصناع الامل وطموح الغد وملتقى سواعد العطاء اضافة الى بكره احلى ومنتدى طلاب الضليعة .
جاء ذلك في أختتام المسابقة النوعية المتميزة التي أختتمت امس السبت الموافق العشرين من فبراير 2016 ونظمتها لاول مرة مؤسسة متفائلون بغد مشرق للتنمية والتاهيل ومنتدى الاوفق الواسع التطوعي برعاية مؤسسة متطوعون وجوائز مقدمة من محلات الشيخ للجوالات ومعرض عالم التوفير وجوري للديكور .
حفل الاختتام التكرمي والخطابي احتضنته حديقة نادي متطوعون وحضره عضو المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور عبدالباقي علي الحوثري وعدد من ممثلي المؤسسات التنموية بالمكلا .
وفي الحفل القى الدكتور الحوثري كلمة أشاد بجهود القائمين على تنظيم مثل هذه الفعاليات الشبابية خاصة فى هذه الظروف التى تمر بها البلاد وإبتعاد الشباب عن الجانب الثقافي والعلمي والادبي ومعرفة الشباب بتاريخهم الحضاري الذي عرف به الحضارمه في شرق الارض ومغاربها .
وأكد أن مثل هذه الفعاليات خاصة فى ظل ما تمر به البلاد تكتسب أهمية كبيرة للشباب وتعزز وثقافتهم وخلق روح التنافس بين المشاركين من الشباب والتعارف فيما بينهم .
وأضاف أن الشباب كان لهم دور كبير في المرحلة وأستطاعوا أن يقدموا أروع اصور التكافل المجتمعي مع دور المؤسسات التنموية والخيرية في المحافظة فى استقبال النازحين أثناء الحرب على عدن وأعصار تشابلا . مقدما شكره وتقديره لكل من أسهم فى أنجاح إقامة هذه الفعالية ودعمه للشباب
بدوره أعلن المدير التنفيذي لمؤسسة متطوعون الاستاذ نزار الكثيري عن منح العضوية للراغبين من الفرق والملتقيات الشبابية من قبل مؤسسة متطوعون ليكونوا شركاء فى عملية التنمية .
وقال أننا حرصنا في مؤسسة متطوعون بقدر ما نستطيع على المشاركة والرعاية لهذه الفعالية بهدف تشجيع الشباب على العطاء والابداع والتنافس رغم ظروف الوضع الراهن الذي لا يساعد الكثير على الابداع والتميز .
مؤكد بان المؤسسة فأتحة أبوابها لكل الفرق والملتقيات التطوعية لتقديم الاستشارة والوقف الى جانبهم في كل مشاريعهم المجتمعية التطوعي.

كما القى الاستاذ خالد بن شهاب مدير البرامج والمشاريع بمؤسسة صلة للتنمية كلمة توجهية تحفيزية للشباب أشار فيها الى أهمية العمل التطوعي وفائدته على المجتمع .
وكان المدير التنفيذي لمؤسسة متفائلون حسن محمد بارس قد القى كلمة المؤسسة والمنتدى أستعرض فيها نظام المسابقة الذي أشتمل على مرحلتين بمشاركة سبعة عشر فريقا يمثلون الملتقيات والمنتديات الشبابية بمدينة المكلا وضواحيها تاهلت ست فرق منهم تنافست على المركزين الاول والثاني
مثنيا على جهود لجنة التحكيم والتنظيم في المسابقة وحرصهم على سير عملية المنافسة بصورة أيجابية اضافة الى تعاون الفرق المشاركة في المسابقة .
وقال باراس اننا في المؤسسة نحرص على تنظيم هذه المسابقة سنويا من اجل الاهتمام بشريحة الشباب في جوانب التعليم والموهبة والابداع .
مؤكدا ان الفريقين الفائزين على المركز الاول والثاني المسابقة الاولى سيمثلان المؤسسة في مشاريعها الميدانية التطوعية التي تبث روح التفاؤل للمجتمع
كما تخلل الحفل فقرة انشادية اداء فرقة النقاء الانشادية بالمكلا حي السلام وكذا قصيدة شعرية من قبل احد الشباب من الجمهور وتقديم اسئلة وجوائز فورية للجمهور
هذا وكانت قد شاركت في المسابقة فرق شباب الخير التطوعي وطموح الغد وشباب العيص وشباب الضيافة ومبدعين بلاحدود وبكره احلي وصناع الامل وشمعة امل ومبادرة حضرموت الخيرية وملتقى زاد ومنتدى الروضة وشباب الطويلة بفوه وسواعد العطاء وشباب الضليعه وأثر التطوعي وعطائكم امل والم وامل وشباب من اجل العطاء .
وتحصل فريق بكره احلى الحاصل على المركز الاول على جائزة مالية قدرها 30 الف ريال يمني مقدمه من مؤسسة متطوعون فيما تحصل فريق منتدى طلاب الضليعه على جوائز بقيمة 10 الف ريال .
عقب ذلك قام ضيوف الحفل بتكريم الفائزين والمشاركين ولجنة التحكيم والمساهمين في انجاحح المسابقة بشهادات تقديرية

 

12744750_985301318184452_6855999375695718535_n

12715760_985300948184489_116678039115892629_n12741896_985301178184466_3087132974407804296_n

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.