fbpx
الحريري المتحدث باسم المقاومة : المقاومة في يافع تتلقي تدريبات على مستوى عال للمساهمة في حفظ الأمن والاستقرار
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص

قال المتحدث الرسمي للمقاومة الشعبية الجنوبية علي شايف الحريري، ان تدريبات لرجال من المقاومة الجنوبية تجري في يافع على مستوى عسكري عال للمساهمة في حفظ الأمن والاستقرار .

وأضاف الحريري ان يافع استطاعت وبجهود أبنائها المغتربين والقيادات العسكرية تدريب عناصر أمنية لحفظ الأمن في يافع وقد ضربت نموذج رائع في الأمن والقضاء واستطاعت المحافظة على الأمن ولعام وحل مشاكل المواطنين اليومية عبر قضاة وعدول ثقات من خلال تأهيل مركز شرطة وعناصر أمنية محلية مشهود لها بنزاهة .

وقال الحريري ان مراكز تدريب عسكرية في يافع كانت سباقة لرفد جبهات القتال أثناء غزو مليشيات الحوثي والمخلوع صالح للجنوب وهذه المراكز أهلت أعداد كبيرة من المقاتلين الذين شاركوا في جبهات القتال المختلفة منهم من استشهد ومنهم من لا يزال يذود عن الآمن في الجنوب ويحرس الحدود الجنوبية ومن بين تلك المراكز مركز الشهيد احمد الكبدي ومركز الشهيد وليد الطفي .

واكد الحريري ان مراكز التدريب في يافع تمتلك دائرة مختصة في محاربة الفكر المتطرف يتم فيها تحصين الشباب المتدربين من أي افكار متطرفة ويتم تأهيلهم في الجانب الاجتماعي عن كيفية التعامل اليومي مع المواطن ليكنوا عوناً وسنداً للمواطن في تسير أمور الحياة اليومية

وأضاف الحريري ان هذه التجربة الناجحة تضعنا امام بوابة دولة نظام وقانون ونأمل من التحالف العربي مساعدتنا على نقلها إلى بقية المحافظات التي لازالت تشهد حالة اضطراب امني نتيجة عدم مساعدة قيادات المقاومة فيها وكذا مواقعها الجغرافية المفتوحة ومواقعها الهامة التي غدت مطمع للقوى التي تعمل على زعزعة الأمن .

واشار الحريري إلى ضرورة استقطاب الشباب وتدريبهم ودعمهم ودمجهم في الجيش والأمن من قبل التحالف العربي لكي يتم قطع الطريق على التنظيمات الإرهابية التابعة للمخلوع صالح والحوثي والتي تدار من إيران وتستهدف شريحة الشباب مستغله الفراغ والظروف .

أخبار ذات صله